السياسة

140 من النشطاء الأمازيغيين يهنئون رئيس الحكومة المعين

أوسي موح لحسن الاثنين 27 سبتمبر 2021
IMG-20210922-WA0023
IMG-20210922-WA0023

AHDATH.INFO

وجّه حوالي 140 شخصيات فاعلة في القضية الأمازيغية، برقية تهنئة إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، نوّهت من خلالها بالمكانة التي تحظى بها الأمازيغية لدى حزب التجمع الوطني للأحرار، واعربوا فيها عن دعمهم لأجرأة التفعيل المؤسساتي للطابع الأمازيغي.

وحسب موقع حزب الحمامة، وقّع الرسالة أعضاء لجنة التنسيق المكوّنة من لحسن كاحمو، محمد حنداين، محمد أكوناض، ولحسن ناشف، ورشيد الحاحي، مليكة بوطالب، كما شملت أسماء حوالي 140 شخصية فاعلة في القضية الأمازيغية من مختلف جهات المغرب.

وحسب المصدر ذاته، هنأ الفاعليات الأمازيغية في رسالتها عزيز أخنوش بمناسبة فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بالمرتبة الأولى في اقتراع الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية ليوم 8 شتنبر الجاري، وكذا بمناسبة تعيينه رئيسا للحكومة من طرف جلالة الملك.

وورد في الرسالة: “وإذ ننوه بالمكانة والأهمية التي أوليتموها في برنامج حزبكم الانتخابي لتفعيل الطابع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغية، فإننا نرجو تحقق ذلك”.

وأكد الموقعون في الرسالة عن دعمهم لكل المبادرات والإجراءات الرامية إلى التفعيل المؤسساتي لهذا الالتزام خلال ولاية ترؤس عزيز أخنوش للحكومة الجديدة.