غرق مركب مهاجرين قبالة جزر الباليار والسلطات تنقذ 14 شخصا

الإثنين 4 أكتوبر 2021
AHDATH .info
0 تعليق

AHDATH.INFO
مدريد, 4-10-2021 (أ ف ب) - أعلنت السلطات الإسبانية أن ها أنقذت 14 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن مركب قبالة أرخبيل الباليار وأن ها تواصل البحث عن ثلاثة مهاجرين آخرين كانوا برفقتهم ولا يزالون مفقودين، مصح حة بذلك معلومات نشرتها قبل ساعات من ذلك وأفادت بانتشال جثث 11 مهاجرا .

وقالت سلطات الأرخبيل الإسباني إن "14 شخصا " كانوا على متن القارب "أ نقذوا وهم على قيد الحياة"، مشيرة إلى أنه يجري البحث عن ثلاثة أشخاص آخرين قال رفاقهم إن هم كانوا معهم على متن المركب وقفزوا في الماء.

وأضافت أن عمليات البحث عن هؤلاء المفقودين الثلاثة لا تزال جارية.

ومن بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم تم انتشال ثلاثة من المياه وتم إجلاؤهم بواسطة مروحية، فيما تم العثور على تسعة آخرين على متن المركب فيما انتشل ركاب سفينة سياحية كانت قد أخطرت أجهزة الإنقاذ بالحادثة، شخصين.

وجاء في بيان للسلطات أن ه لم يتم العثور إلى الآن على أي جثة.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس تحد ثت السلطات عن "التباس" وعن "مشاكل في التواصل".

وكانت السلطات المحلية أعلنت انتشال 11 جثة من البحر قبالة جزيرة كابريرا.

وتحدثت سلطات الأرخبيل في البداية عن رصد "نحو 17" جثة بعيد الساعة 14,00 ت غ من جانب مركب شراعي "غرب جزيرة كابريرا" قبل أن تعلن في بيان أن "الحصيلة الأولية هي ثلاثة أشخاص أ نقذوا و11 جثة انت شلت".

وسج ل عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الأرخبيل أو إلى جنوب شرق إسبانيا وهم غالبا من الجزائر، ارتفاعا حادا في الأشهر الأخيرة. وقد أ نقذ حوالى 300 من بينهم بين الاثنين والجمعة الماضيين قبالة جزر الباليار.

تعليقات الزوّار (0)