السياسة

عمر السيد يتلقى الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

تصوير: محمد العدلاني الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
Screenshot_20211005-164354_WhatsAppBusiness
Screenshot_20211005-164354_WhatsAppBusiness

Ahdath.info

استجابة لنداء السلطات الصحية التي شرعت في إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، شرع العشرات من المستهدفين بهذه الحملة التي تسعى إلى تعزيز المناعة لدى الملقحين الذين سبق لهم أن تلقوا الجرعتين الأولى والثانية.

وهكذا وفي إطار الحملة الوطنية لمواجهة هذا الوباء الفتاك، انطلقت عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح، يوم أمس الاثنين، والتي شملت الفئات التي تعد من الصفوف الأولى ومنها أطر الصحة وعناصر الأمن، حيث انخرط المواطنون كذلك بالقائمة في هذه العملية التي دخلت يومها الثاني.

الفنان عمر السيد يتلقى الجرعة الثالثة من اللقاح الفنان عمر السيد يتلقى الجرعة الثالثة من اللقاح

وقد التقت جريدة (أحداث أنفو) خلال زيارة لها لمركز التلقيح بالمركب الثقافي سيدي بليوط، بالدارالبيضاء، الفنان عمر السيد عضو المجموعة الغنائية (ناس الغيوان)، الذي اختار الاستفادة من عملية التطعيم من الجرعة الثالثة مع انطلاقتها، مؤمنا بفعالية التلقيح كوسيلة وحيدة، في الوقت الحالي، للحماية من فيروس كورونا.

وقد حيى الفنان عمر السيد جميع الأطقم الطبية والتمريضية، وكذا الأطر الإدارية بمجرد ولوجه إلى مركز التلقيح، متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية، راجيا من المولى أن يعجل برفع هذا الوباء، وأن يجنب بلدنا وباقي بلاد المعمور شر هذا البلاء.

عمر السيد يغادر قاعة التلقيح عمر السيد يغادر قاعة التلقيح

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن "إطلاق عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19 ابتداء من يوم الاثنين 4 أكتوبر2021"، وذلك "تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية".

وتهم هذه العملية، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر، حيث سيتلقى الأشخاص المعنيون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.