جلالة الملك: الإنتخابات كرست الخيار الديمقراطي والتداول الطبيعي

الجمعة 8 أكتوبر 2021
أو سي موح لحسن
0 تعليق

Ahdath.info
أكد جلالة الملك محمد السادس أن  الانتخابات  كرست انتصار الخيار الديمقراطي المغربي ، والتداول الطبيعي على تدبير الشأن العام ، مضيفا أن الأهم ليس فوز هذا الحزب أو ذاك، لأن جميع الأحزاب سواسية لدينا.
واشاد جلالته في اافتتاح الدورة الأولى للبرلمان، من الولاية التشريعية الجديدة  ب "التنظيم الجيد ، والأجواء الإيجابية ، التي مرت فيها الانتخابات الأخيرة ، وبالمشاركة الواسعة التي عرفتها ، خاصة في أقاليمنا الجنوبية ".
واشار جلالته ان بداية هذه الولاية ، تاتي في الوقت الذي يدشن فيه المغرب مرحلة جديدة ، تقتضي تضافر الجهود ، حول الأولويات الاستراتيجية ، لمواصلة مسيرة التنمية ، ومواجهة التحديات الخارجية .
كما اكد الخطاب الملكي على ثلاثة أبعاد رئيسية " وفي مقدمتها ، تعزيز مكانة المغرب ، والدفاع عن مصالحه العليا ، لاسيما في ظرفية مشحونة بالعديد من التحديات والمخاطر والتهديدات"، مشيرا ان "الأزمة الوبائية ابانت عن "عودة قضايا السيادة للواجهة ، والتسابق من أجل تحصينها ، في مختلف أبعادها ، الصحية والطاقية ، والصناعية والغذائية ، وغيرها ، مع ما يواكب ذلك من تعصب من طرف البعض ".
وقال جلالته ان " المغرب إن  قد تمكن من تدبير حاجياته ، وتزويد الأسواق بالمواد الأساسية ، بكميات كافية ، وبطريقة عادية ، فإن العديد من الدول سجلت اختلالات كبيرة ، في توفير هذه المواد وتوزيعها"، وشدد  على "ضرورة إحداث منظومة وطنية متكاملة ، تتعلق بالمخزون الاستراتيجي للمواد الأساسية ، لاسيما الغذائية والصحية والطاقية ، والعمل على التحيين المستمر للحاجيات الوطنية ، بما يعزز الأمن الاستراتيجي للبلاد" .

تعليقات الزوّار (0)