السياسة

كلية آداب بني ملال تنظم أسبوعا لاستقبال الطالب

الكبيرة ثعبان الاحد 10 أكتوبر 2021
0-3
0-3

AHDATH.INFO

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال أسبوعا لاستقبال الطالب ، أيام 14-15-16 من الشهر الجاري ، تحت شعار :" تواصل-مرافقة- انفتاح-اندماج".

وتهدف هذه الخطوة التي تعكس انفتاح الكلية ، إلى التواصل مع الطلبة والطالبات والإجابة على جميع تساؤلاتهم ومرافقتهم خلال مسارهم الدراسي الجامعي.

وفي سياق ، آخر أشرف نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، الخميس 7 أكتوبر ، على افتتاح المقر الجديد لكلية الاقتصاد والتدبير التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، بمناسبة أسبوع الطالب الذي تنظمه كلية الاقتصاد والتدبير (ما بين 4 و8 أكتوبر الجاري) بمناسبة الدخول الجامعي 2022-2021.

وأوضح حمينة في كلمة بالمناسبة،إن المقر الجديد سيشرع اعتبارا من الدخول الدراسي الجامعي الحالي في استقبال الطلبة والدروس بصيغة حضورية بعد اكتمال أشغال إنجازه وتجهيزه التي استغرقت نحو سنة ونصف.

وأضاف، أنه بعد تجربة التعليم عن بعد، سنعتمد الآن صيغة التعليم الحضوري لكون المغرب تمكن، بفضل التوجيهات النيرة للملك محمد السادس والعمل الاستثنائي الذي قامت به السلطات والطاقم الطبي، من السير قدما نحو المناعة الجماعية بتلقيح أزيد من 20 مليون شخص.

وذكر، نبيل حمينة رئيس الجامعة ، أن جامعة السلطان مولاي سليمان أصبحت الجامعة الرقمية للمغرب،فقد تمكنت من تطوير محتويات تربوية رقمية لفائدة الطلبة. وقال، إن تجربة التعليم عن بعد تمت بشكل جيد، لكن مع ذلك لا يمكن لهذا النمط من التعليم تعويض التعليم الحضوري.

وأوضح خالد هباري عميد الكلية ، أن افتتاح المقر الجديد لكلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال،  تندرج في إطار توسيع العرض الجامعي بالمؤسسات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، والتي تضم  15 مؤسسة تتوزع على الأقاليم الخمس التابعة لجهة بني ملال- خنيفرة.

وأشار هباري ،  إلى أن أسبوع الطالب يشكل مناسبة لاستقبال وتوجيه ومواكبة الطلبة الجدد للكلية بغاية تسهيل اندماجهم وتمكينهم من بدء مسارهم الجامعي في أحسن الظروف.