القضاء الإداري يلغي انتخاب رئيس جماعة الغربية باقليم سيدي بنور

الأحد 10 أكتوبر 2021
رشيد قبول
0 تعليق

أصدرت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء بتاريخ الجمعة ثامن أكتوبر 2021، قرار بحكم قطعي ابتدائي، قضى بإلغاء نتيجة الإقتراع المطعون فيه المتعلق بانتخاب رئيس المجلس الجماعي الغربية التابعة لعمالة اقليم سيدي بنور مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وجاء هذا الحكم بناء على الطعن في نتيجة انتخاب رئيس جماعة الغربية "بوشعيب بردان"، كان تقدم به خصمه المحامي عباس الجعفري الذي نافسه على منصب الرئاسة، حيث تمكن الرئيس السابق من الظفر بمنصب الرئيس خلال عملية التصويت.

وكان المستشار الطاعن قد استند على عدم تقديم رئيس جماعة الغربية استقالته من الحزب السابق، الذي كان ينتمي له، وهو حزب الأصالة والمعاصرة، حيث ترشح باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال الإنتخابات الأخيرة بدائرته الإنتخابية، إذ أن القانون يفرض تقديم الإستقالة 45 يوم قبل الترشح باسم الحزب الجديد.

وتبعا لقرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، فإن إلغاء فوز رئيس جماعة الغربية سبترتب عنه حل المجلس الجماعي في انتظار انتخاب رئيس جديد.

وكان الرئيس الذي ألغي فوزه قد قضى ثلاث ولايات على رأس جماعة الغربية، وكان يأمل في قضاء الولاية الرابعة على رأس هذه الجماعة.

تعليقات الزوّار (0)