نبيل لحلو ينتفض من أجل مسرح لحبول في مكناس

الإثنين 11 أكتوبر 2021
توقيع :،نبيل لحلو
0 تعليق

AHDATH.INFO
انا ،الموقع اسفله ، ادين مشروع تدمير مسرح الحبول للهواء الطلق

ان مشروع تدمير مسرح الحبول للهواء الطلق هو جريمة شنعاء لا يقبلها العقل السليم الذي يوجد في الجسم السليم لكل مواطن ، عموما، و لكل ساكن مدينة مكناس، خصوصا.
على المجتمع المدني المكناسي، الفني و الثقافي ، ان يهيء عريضة للتوقيع ، يدينون الموقعون نية المسؤولين الجماعيين لاغتيال و دفن مسرح الحبول للهواء الطلق.و على جميع عشاق المسرح ان يطالبوا رئيس الحكومة الجديدة السيد عزيز اخنوش ان تضع حدا لهذا المشروع السيء المتعلق بهدم مسرح الحبول. و على وزير الثقافة الجديد السيد المهدي محمد بنسعيد ان يتحرك و يتدخل لحماية مسرح الحبول و الدفاع عن بقاءه و وجوده في الحياة، حياة سلبت منه طوال مدة حكم الاسلاميين لمدينة مكناس.
كذلك ، يتعين على المجلس الجديد لمدينة مكناس ان يقوم باحياء هذا المسرح للهواء الطلق،جاعلا منه فضاء جميلا يساهم في احتضان الاعمال المسرحية الفنية العالية، نصا و مضمونا ، و الجميلة فنيا و تقنيا.

ملاحظة : لقد سبق لي ، سنة 1963 ، ان مثلت بهدا المسرح دور ياكو في مسرحية عطيل لوليام شكسبير. كان العمل باللغة العربية قدمته فرقة مسرح الطليعة من مدينة فاس. و في سنة 1964, و بنفس المسرح ، اي مسرح الحلول. قدمت، باللغة الفرنسية، مسرحية اليكترا للكتاب الاغريقي : اوريبيد.

تعليقات الزوّار (0)