رابطة كاتبات المغرب تثمن حضور الكفاءات النسائية الوازنة في الحكومة الجديدة

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعربت رابطة كاتبات المغرب عن تثمينها لحضور الكفاءات النسائية الوازنة في الحكومة الجديدة التي باشرت مهامها حديثا.

وأوضحت الرابطة في بلاغ صدر عقب اجتماع جمع مجلس حكيماتها ورئيسة المجلس الإداري وعضوات المكتب التنفيذي، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن تثمن حضور الكفاءات النسائية الوازنة في الحكومة الجديدة التي حظيت المرأة فيها بسبع حقائب وزارية نوعية ومهمة، وذلك وفقا للتوجيهات السامية الداعية إلى تمكين النساء من مراكز القرار".

وهنأت الرابطة بهذه المناسبة أعضاء الحكومة الجديدة على الثقة المولوية السامية التي وضعها فيهم جلالة الملك، معربة عن الأمل في أن تكون على مستوى انتظارات وتطلعات المواطن المغربي.

وفي سياق متصل، دعت رابطة كاتبات المغرب الحكومة إلى إيلاء العناية اللازمة للثقافة المغربية، باعتبارها مدخلا استراتيجيا لكل إصلاح تنموي، وضمان مشاركة المرأة في تدبير الشأن الثقافي، وتشجيع الاستثمار في المجال الثقافي ودعم المبادرات النسائية التي تعمل على صيانة التنوع الثقافي واللغوي بمختلف روافده العربية والأمازيغية والحسانية والعبرية والإفريقية والأندلسية والمتوسطية.

وقالت الرابطة في هذا الصدد إنها "استبشرت" بتعيين الوزير الشاب المهدي بنسعيد وزيرا للثقافة والشباب والتواصل، مؤكدة عزمها، باعتبارها هيئة مدنية ذات مشروع ثقافي، الاشتغال موازاة مع برنامجه الثقافي من أجل العمل على تثمين وتسويق المنتوج الثقافي المغربي.

وتأسست رابطة كاتبات المغرب سنة 2012 بهدف جمع شمل كل صاحبات الأقلام الجادة من مختلف جهات المملكة، والاحتفاء بإبداعهن وكتاباتهن، والتعريف بها داخل إطار يضمن لهن المتابعة والاستمرار والتواصل.

تعليقات الزوّار (0)