التنمية عبر الرياضة.."تيبو" تدشن مقرا جديدا بالدارالبيضاء

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

افتتحت جمعية تيبو، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر  بالدار البيضاء، مركزها الجديد لتنمية المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية عن طريق الرياضة ، وذلك على مستوى مدرسة القاضي عياض بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان .
وسيستفيد من هذا المركز الجديد، الذي أقيم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية ، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء ـ سطات، والمديرية الإقليمية مرس سلطان، قرابة 200 من الفتيات والفتيان .
وستتعرف المستفيدات والمستفيدين من خدمات المركز، على التقنيات الفردية والجماعية للكرة البرتقالية ، بالإضافة إلى ورشات حول التنمية الذاتية ، حيث سيتم تقديم أنشطة بهذا المركز "الرياضة من أجل التنمية" للمستفيدين من أجل اكتشاف كيفية استخدام الرياضة والنشاط البدني في بلوغ هذه الأهداف .
وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب،أمين زرياط ، في كلمة بالمناسبة ، أن الأمر يتعلق بالمركز رقم 25 على المستوى الوطني ، والذي سيعتمد برامج ذات أثر كبير بالنسبة للفتيات عبر كرة السلة وكرة القدم، وكذا آليات جديدة للتكوين حول الصحة الجنسية والإنجابية والمساواة بين الجنسين لدى الفتيات .
وأضاف أن جمعية تيبو المغرب التي تستخدم قوة الرياضة لابتكار حلول اجتماعية في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة، أطلقت العديد من المبادرات في هذا المجال لصالح الفتيات ومختلف الفاعلين.
وقال زرياط  "من خلال مراكزنا وبرامجنا التربوية والرياضية، تطور الفتيات المراهقات عددا من المهارات التقنية والمعرفية والسلوكية والاجتماعية والعاطفية" ، مشيرا إلى أن الاستثمار في تحرير إمكانات الفتيات المراهقات يساعدهن على الدفاع عن حقوقهن اليوم وضمان مستقبل أكثر إنصافا وازدهارا لهن .

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)