توقيف أفراد عصابة هاجمت رجل أمن وسرقت سلاحه بأكادير

الأربعاء 13 أكتوبر 2021
موسى محراز
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

 

في ظرف وجيز وبعد تحديد هوية المشتبه بهم، تمكن المصالح الأمنية بفوضية بالدائرة الترابية لأمن ولاية اكادير، يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، من توقيف ثلاثة شبان للاشتباه في تورطهم في مهاجمة شرطي والاعتداد عليه وسرقة حقيبته وسرقة سلاحه الوظيفي، بعد تهديده بالسلاح الأبيض عبارة عن سيوف من الحجم الكبير معرضين بذلك حياة الشرطي للخطر بعد مقاومته لهم، قبل ان يلوذوا بالفرار في اتجاه وجهة مجهولة مخلفين وراءهم دراجتهم النارية.

وبعد اخطارها بالحادثة حلت بمسرح الحادث حلت عناصر الأمن التابعة للمفوضية، حيث باشرت المصالح الأمنية وبتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بولاية امن اكادير، بحثها في الموضوع، بحثا عن خيط رفيع قد يقود الى توقيف المشتبه به قبل اقدامهم على عملية او عمليات أخرى يكون مواطنين عاديين ضحية لها باستعمال سلاح الشرطي.

وبالفعل وفي ظرف وجيز، تمكنت العناصر الأمنية من توقيف ثلاثة مشتبه بهم، وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، تم وضع أفراد العصابة الاجرامية تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث التمهيدي والاستماع إليهم في المنسوب اليهما قبل احالتهم على العدالة.

وفي تفاصيل العملية الاجرامية، ومع الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، والشرطي في طريقه إلى عمله كالمعتاد ممتطيا دراجته النارية، ليفاجأ الشرطي بالمشتبه بهم يهاجمونه دون علمهم كون رجل امن، مستغلين بذلك الضباب الكثيف حيث بدا لهم من بعيد وهو يرتدي معطفه فوق زيه الرسمي.

وفي محاولة منهم سرقته ما بحوزته باستعمال أسلحة بيضاء، قام الشرطي وحسب مصادر مقربة بمقاومتهم محاولا منعهم من سرقة سلاحه وحقيبته اليدوية، وبعد أن تمكنوا من الوصول إلى متبغاهم وحصولهم على المسدس الشرطي والحقيبة، وقبل ان يفتضح امرهم، قرروا الفرار تاركين دراجتهم النارية بمسرح الجريمة.

تعليقات الزوّار (0)