كورونا .. المغرب ينتقل إلى المستوى الأخضر

الإثنين 18 أكتوبر 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أكد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أمس الأحد 17 أكتوبر، أن المغرب انتقل هذا الأسبوع إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19، حيث تم تسجيل معدل الاصابة الاكثر انخفاضا منذ 16 أسبوعا، وذلك بنسبة 3.5 في المائة.

المرابط أشار أن انخفاض عدد حالات الوفاة  عرف دوره انخفاضا منذ 13 أسبوعا، إلى جانب انخفاض عدد الحالات الأسبوعية الحرجة إلى حالة واحدة لكل مائة ألف نسمة.

وعن حصيلة هذا الاسبوع أشار المرابط أن 233 شخصا أدخلوا إلى  أقسام الإنعاش والعناية المركزة، مقابل 382 حالة خروج بعد تطور إيجابي، وذلك تزامنا مع مواصلة تراجع معدل انتقال نسخة دلتا المتحورة من فيروس كوفيد-19.

ورغم تسجيل هذه النقاط الايجابية و المشجعة التي تؤكد خروج المغرب بالتدريج من خانة الخطر، أكد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن المرحلة تقتضي الكثير من اليقظة، أن انتقال المغرب إلى المستوى الأخضر لا يعني نهاية الموجة، كما عبر عن أسفه تجاه الممارسات التي لا تحترم التدابير الوقائية، خاصة ارتداء الكمامة، إلى جانب تردد البعض أو رفضهم تلقي اللقاح.

و أكد لمرابط أن الأسابيع القادمة ستظهر إلى أي مدى سيؤثر تخفيف الاجراءات التقييدية والدخول المدرسي والجماعي على معدل انتقال العدوى الذي اصبح منخفضا خلال الاسابيع الماضية، لينبه إلى ضرورة اخذ اللقاح واحترام التدابير الاحترازية.

 

تعليقات الزوّار (0)