ضمن البومه الجديد .. الفنان امير علي يتقمص دور " وردة ضائعة"

الأربعاء 20 أكتوبر 2021
حسن حليم
0 تعليق

Ahdath.info

لم تكن المرة الاولى التي يتجاوز فيها الفنان أمير علي التفاهات الموسيقية التي يروجها البعض ضدا عن ميولاتنا الفنية المبنية على الصدق والإحساس الراقي ، حيث أصر على التجاوب مع مشاعرنا الصادقة والتجاذب معها، وبحث في أعماق دواخلنا ليتلمس تلك الماسة الضائعة وقدم لنا ألبوما جميلا يتألف من أربع قطع قوي جدا.

وحاول من خلالها توظيف حسه الراقي من خلال العثور على الكلمة الشاعرية ذات معاني كونية التي تحرك خلايا المتعة الموجودة فينا والجملة الموسيقية الاخادة التي تكبل الإيقاعات المتنوعة التي اختارها الفنان أمير علي..

الألبوم يحمل عنوان " وردة ضائعة " يتكون من أربع قطع، استعمل فيها مقامات الراست والبياتي والنهاواند وغيرها ، في توليفة صحيحة ..الأولى تحمل اسم الالبوم والثانية سماها " حكاية حبي" والثالثة بعنوان " حنان أم" أما الرابعة حملت إسم " رحلة حياة".

الأغاني الأربعة يتماهى فيها الصدق في اختيار الجمل الموسيقية التي تؤطرها إيقاعات سلسة تتدفق منها كل معاني الصدق والجودة. لاغرابة في ذلك على أساس ان الفنان امير علي ذو شخصية موسيقية فريدة ومتنوعة، تتجلى بوضوح من خلال إبداعاته التي يقدمها..

يتلمس هذا الرقي من محيطه وسياقاته التاريخية منذ نشأته في مدينة لها خصوصياتها التاريخية والفنية، أعطتنا رجالا أبدعوا في جميع الطبوع الموسيقية، كالطرب الأندلسي والملحون وغيرهما من الانماط المتوارثة الاخرى..لقد شرب الفنان أمير علي كل هذا منذ نعومة أظافره..فجاءت تركيبته الموسقية بهذا الرقي الذي ميز اغانيه..

ويدخل هذا العمل الموسبقي تنفيذا لدفتر التحملات الذي وضعته وزارة الثقافة من أجل دعم الأغنية المغربية.

يقول أمير علي"لقد وضغت هذا الألبوم للجنة الدعم تحت اسم عبد العلي الأجراوي وهو إسمي الحقيقي..وهكذا لم يتعرف أعضاء اللجنة عن إسمي الفني..فكان مبلغ الدعم هو 80 الف درهم".

تعليقات الزوّار (0)