رياضة

برشلونة يحصن نجمه بعقد طويل الأمد

رشيد القمري الخميس 21 أكتوبر 2021
barca
barca

AHDATH.INFO

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس الأربعاء عن تمديد عقد مهاجمه الشاب أنسو فاتي الذي سيحتفل بعيد ميلاده التاسع عشر في 31 من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، حت ى العام 2027، وذلك خلال أمسية تحقيق النادي الكاتالوني فوزه الأو ل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويأتي الإعلان عن قرار التمديد بعد قرابة ساعة من فوز برشلونة على دينامو كييف الاوكراني 1-صفر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للمسابقة القارية الام، في مباراة شارك فيها فاتي من على مقاعد البدلاء وأحيا خلالها النادي الكاتالوني آماله بالتأهل إلى الدور التالي بعد هزيمتين تواليا .

وأفاد النادي الكاتالوني في بيان انه "واللاعب أنسو فاتي توصلا إلى اتفاق لتمديد عقده حتى 30 حزيران/يونيو 2027. تم تحديد الشرط الجزائي لتحرير اللاعب بمبلغ مليار يورو".

وعلى الرغم من صغر سنه، تحو ل فاتي الذي كان سينتهى عقده السابق في الصيف المقبل، إلى أحد نجوم ملعب "كامب نو"، وخصوصا عقب رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

وورث فاتي الرقم 10 من "البرغوث" الصغير في عبء كبير على كاهليه بسبب ما قدمه ميسي لكاتالونيا وللكرة العالمية.

وتعرض المهاجم الدولي الشاب (خاص 4 مباريات مع اسبانيا) لكسر في الغضروف المفصلي في ركبته اليسرى في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 أمام ريال بيتيس، وخضع لأربع عمليات جراحية ليغيب عن الملاعب قرابة عام.

وبات فاتي ثاني لاعب يمدد عقده مع برشلونة، بعد لاعب الوسط الشاب بيدري (18 عاما ) الذي سيبقى في "كامب نو" حتى عام 2026، بعدما أعلن برشلونة عن الصفقة الجديدة الخميس، علما أن البند الجزائي لرحيله يبلغ مليار يورو أيضا .

وكان مدرب برشلونة، الهولندي رونالد كومان أعلن الثلاثاء قبيل مباراة فريقه أمام دينامو كييف أن النادي بات "قريب ا من تمديد (عقد) أنسو فاتي"، مؤكدا انها "أخبار جيدة جد ا".

وأضاف المدرب الهولندي "إنه لاعب يجب أن يجسد مستقبل هذا النادي".