رياضة

ارتباك في برمجة البطولة بسبب المحليين

أحداث أنفو الخميس 21 أكتوبر 2021
Locaux
Locaux

AHDATH.INFO

علم موقع "أحداث أنفو" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مازالت لم تحسم في البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني الرديف في نونبر المقبل، تحضيرا للمشاركة بكأس العرب التي تستضيفها قطر في الفترة بين 30 نونبر و18 دجنبر القادمين، بسبب المشاكل التي ترافق برمجة منافسات البطولة الاحترافية.

وينطلق المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الرديف في ثامن نونبر القادم والذي يستمر إلى غاية 16 منه، على أن تبدأ المرحلة الأخيرة من الاستعدادات في 19 من الشهر القادم إلى غاية انطلاق مونديال العرب في 30 من الشهر ذاته، وهو ما يعني توقيف البطولة الاحترافية لأكثر من شهر واحد بسبب كأس العرب للمنتخبات.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدرس العديد من الخيارات، لتفادي توقيف البطولة لأكثر من شهر واحد، باعتبار أن ذلك سيؤثر على سيرها العادي خصوصا أنها ستكون ملزمة بتوقيفها في يناير القادم لفسح المجال أمام المنتخب الوطني الأول للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون.

وأوضح المصدر ذاته أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدرس اقتراحا بعدم توقيف البطولة خلال فترة التوقف الدولي، وبالتالي تأجيل معسكر المنتخب الوطني إلى غاية منتصف نونبر القادم، على أن يستمر إلى غاية انطلاق المسابقة العربية.

وتوقع المصدر ذاته أن تحسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الأمر في الأسبوع الحالي، حتى يتمكن الناخب الوطني الحسين عموتة من وضع برنامج مضبوط لاستعدادات النخبة المغربية لكأس العرب.