هاينريش تطلق حملة لتبسيط مفاهيم الانتقال الطاقي بالمغرب

الجمعة 22 أكتوبر 2021
سعاد شاغل
0 تعليق

AHDATH.INFO

في اليوم العالمي للطاقة الذي يصادف 22 أكتوبر من كل سنة ، تطلق مؤسسة هاينريش بول حملة تحسيسية من أجل تبسيط المفاهيم حول الانتقال الطاقي تحت شعار «حالة الطوارئ الطاقية ».
وتهدف الحملة إلى التذكير بأهمية الطاقة في الحياة اليومية، وضرورة ضمان انتقال طاقي نحو إنتاج طاقات متجددة ومستدامة، وذلك من خلال  7 كبسولات سيتم نشرها بصفة تدريجية على طول السنة.

وتعنى الكبسولات الثلاثة الأولى بتبسيط المفاهيم المتعلقة بالطاقة «المصادر، الاستعمالات ومفهوم الانتقال الطاقي»بينما ستخصص الكبسولات الأربع الأخيرة بالتطرق إلى موضوع الانتقال الطاقي في المغرب بصفة أكثر تفصيلا.
ووفق نفس البلاغ، فإن إنتاج هذه الكبسولات، يدخل في إطار الإرادة المزدوجة لمؤسسة هاينريش بول في تفسير المفاهيم والرهانات المتعلقة بالانتقال الطاقي وكذا تحسيس المواطنين حول أدوارهم في هذا المجال.
وأكد بلاغ المؤسسة أن الكبسولات المنتجة خلال هذه الحملة، تستغرق مدة دقيقتين لكل واحدة وهي منتجة باللغة الدارجة وسيتم نشرها والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمؤسسة هاينريش بول.

وتهدف هذه الأخيرة إلى التفسير بصفة مبسطة المفاهيم الأولية حول موضوع الطاقة بصفة عامة وكيفية تدبير القطاع بالمغرب وذلك بهدف تمكين المواطنين من تملك تحديات الانتقال الطاقي والمساهمة في إشراك هذا الأخير بطريقة فعالة في إطلاق النقاش المجتمعي والمواطن حول الموضوع.

تعليقات الزوّار (0)