تحركات المدير الاقليمي للصحة.. محاولة لتصحيح الاوضاع بالمستشفى الاقليمي بسطات

الجمعة 22 أكتوبر 2021
حسن حليم
0 تعليق

AHDATH.INFO

يبدو ان المسؤول الاقليمية للصحة بمدينة ركز اهتماماته على تجفيف منابع الفساد  بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، حيث قام مؤخرا بعدة زيارات لهذا المرتفق الصحي من اجل الوقوف على الاوضاع المزرية التي يعرفها لا مت حيث التدبير والتسيير والسهر على صحة المواطنين..

هذا وقد  عرف هذا المستشفى عدة خروقات اربكت حسابات المرضى بجل الاقسام، لا من حيث ضبط المواعيد التي قد تصل الى شهور ولا من حيث الغيابات المتكررة لبعض الاطباء.

ومن اجل كل هذا عقد المدير الاقليمي للوزارة الصحة بسطات اجتماعا طارئا مع الاطقم الطبية والادارية حثهم على تطبيق وتنفيذ القوانين واحترامها.
كما اكد على الاشراف الشخصي على سير وبرمجة الاستشارات الطبية الخارجية الخاصة بمركز التشخيص ،مغ العمل على تخفيظ مدة المواعيد، والوقوف على عودة المركز الصحي الى العمل تدريجيا بعد انحسار جائحة كورونا.

واشار ايضا الى ضرورة  القضاء على مشكل الغيابات المستفحلة التي يعرفها المركز، مع اتخاذ جميغ الاجراءات اللازمة في حق المتغيبين.
المدير الاقليمي وعد الحضور على الشروع في الدراسة لبناء قسم المستعجلات الجديد بمعايير مناسبة وكذلك مستودع الاموات وتهيئة قسم الجراحة والولادة وتخليق المرفق من خلال زيارات مفاجئة...
هذه الاجراءات من شأنها ان تضع الاصبع على مكامن الاختلالات وبالمقابل  ستجد رفضا من طرف لوبيات جعلت من المركز بقرة حلوبا للربح المادي.

تعليقات الزوّار (0)