السياسة

رافضون لجواز التلقيح يحتجون بالعاصمة

الرباط : آحداث أنفو الاحد 24 أكتوبر 2021
jawaz-750x410
jawaz-750x410

Ahdath.info

 

خرج عشرات المواطنين بالعاصمة، من مشارب مختلفة، ليجوبوا شارع محمد الخامس بالرباط، صبيحة اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021. وذلك، للتنديد بفرض إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المؤسسات والإدارت العمومية والخاصة وكذلك الفضاءات العمومية المغلقة والمفتوحة.

وندد المتظاهرون، الذين منعوا من تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس النواب بشارع محمد الخامس، بقرار الحكومة القاضي بفرض جواز التلقيح، والذي آصدرته الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 . ودخل المتاظهرون في مناوشات مع رجال السلطة المكلفين بالأمن، الذين طاردوهم من شارع لآخر وحاصروهم بساحة باب الاحد بالقرب من السوق المركزي.

واحتج المتظاهرون، الذين فيهم ملقحون وغير ملقحين رافضين للتلقيح بشكل قطعي، على فرض جواز التلقيح واعتبروه إجراء يضرب في الصميم الحريات الفردية والحق في اتخاذ القرار ويضرب مبدأ الاختيارية في الخضوع للتلقيح، الذي كانت أعلنت عنه الحكومة عند انطلاق العملية الوطنية للتلقيح.

وإلى ذلك، عجت مواقع التواصل الاجتماعي يمجموعات مختلفة تضم الرافضين لجواز التلقيح والرافضين للتلقيح بشكل عام. ومن ضمن هذه المجموعات هناك التنسيقية الوطنية للمغاربة الرافضين للتلقيح، والتي كانت أعلنت عن أنها تحضر لأشكال احتجاجية ميدانية تصعيدية خلال الأيام المقبلة للدفاع عن الحق في عدم الخضوع للتلقيح.

وفي هذا السياق، دعت التنسيقية، في بلاغ تحذيري نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، الرافضين والرافضات لجواز التلقيح إلى مقاطعة الإدارات العمومية والخاصة والفنادق والأماكن السياحية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وقاعات الرياضة ووسائل النقل التي تفرض جواز التلقيح . وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية، في أفق القيام بخطوات تصعيدية بغاية إلغاء قرار فرض جواز التلقيح بشكل نهائي، تقول التنسيقية في بلاغها.