رياضة

كأس إفريقيا للأمم مهددة بالتأجيل

أحداث أنفو الخميس 28 أكتوبر 2021
CAN
CAN

AHDATH.INFO

تواجه كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون خطر التأجيل إلى صيف السنة القادمة، بسبب المخاوف من خسائر مالية كبيرة، تتعلق بالإعلانات وحقوق البث الفضائي في حالة إقامة المسابقة القارية في موعدها المحدد في يناير وفبراير القادمين.

وكشفت تقارير إعلامية إلى أن ما يزيد من فرص تأجيل كأس إفريقيا للأمم في الكاميرون هو عدم الانتهاء من الاتفاق على سيارات البث الفضائي، وسفر معدات النقل التليفزيوني إلى الكاميرون في ظل ضيق الوقت، إضافة إلى وجود صعوبات لدى الشركة الفرنسية الحاصلة على حق بيع التذاكر في التسويق.

ويبحث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مخرج أمن، من أجل تفادى تأجيل بطولة الأمم الإفريقية إلى أجل غير مسمى، ومحاولة إيجاد سبل لتذليل العقبات التي تعترض الكاميرون.

وتلقت اللجنة التنفيذية تقريرا شاملا من وفد لجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة نائب الرئيس أوغستين سانغور، والأمين العام فيرون موسينجو أومبا، بعد زيارتهم للكاميرون لمتابعة آخر التطورات.

وأكدت اللجنة، في تقريرها، إلى ضرورة إجراء متابعة مع اللجنة المنظمة المحلية بالكاميرون بشأن المناطق التي لا تزال تحتاج لمزيد من الاهتمام العاجل من اللجنة المنظمة المحلية، لإتمام كافة المتطلبات قبل انطلاق البطولة في 9 يناير المقبل.

وأوضح بيان الكاف أنه فيما يتعلق بالاستعدادات للبطولة في ظل فيروس كورونا، ستكون هناك مناقشات بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والحكومة الكاميرونية، بشأن تلك الأمور الصحية تمهيدا للبطولة.

يشار إلى أن قرعة كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون أوقعت المنتخب الوطني لكرة القدم بالمجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الغابون وجزر القمر وغانا، هذه الأخيرة التي سيواجهها في افتتاح المجموعة يوم 10 يناير القادم.