اقتصاد

مقاولة ناشئة تطلق منصة لتحديد المواعيد الطبية

أحداث أنفو الاثنين 01 نوفمبر 2021
طبية
طبية

AHDATH.INFO

اختارت المقاولة الناشئة MED المغرب كمحطة جديدة لتعزيز تموقعها في السوق الإفريقية، حيث سيمكنها هذا النهج المعتمد على القرب من الاستجابة للتطلعات المتعددة لزبائن في تزايد مستمر.

وتعد "ميد" حاليا المنصة الطبية الأولى في إفريقيا بما يفوق 3 ملايين زائر شهريا على مستوى القارة. وقد راكمت أكثر من 55 مليون زيارة منذ إنشائها سنة 2017. تتجلى مهمة هذه المقاولة الناشئة في رقمنة وعقلنة مسار العلاج بغرض تبسيط عمل المهنيين اليومي من جهة وتحسين ولوج المرضى للعلاج من جهة أخرى، من خلال تشكيلة خدمات موضوعة رهن إشارة الزوار مجانا.

وسعيا لبلوغ هذا الهدف، تزود منصة "ميد" الممارسين بمذكرة تتيح هيكلة أفضل لتنظيم جدولهم الزمني. بالنسبة للمرضى، تمكن البوابة الإلكترونية من تحديد مواعيد عبر الأنترنت.

منصة MED.MA هي أيضا صفحة إعلامية صحية نشرت آلاف المقالات والأشرطة المصورة أنجزها أطباء من اختصاصات مختلفة باللغتين العربية والفرنسية. يتوفر الفرع المغربي على طاقم يضم 20 موظفا مكونا ويعتزم خلال الأسابيع المقبلة توظيف أربعين شخصا إضافيا مؤهلا.

الميزة الرئيسية التي تتمتع بها منصة "ميد" هي الاستشارة عن بعد، حيث يمكن للمرضى طرح أسئلتهم عبر الأنترنت مجانا على أكثر من 4.000 طبيب من جميع الاختصاصات وتنشر الأجوبة فيما بعد على الموقع الإلكتروني.

يمكن لهذه المنصة أن تصل إلى 50.000 اتصال يوميا وتسجل الأجوبة الطبية متابعة مهمة (أكثر من عشرة آلاف مشاهدة)، إذ إنها خدمة فريدة من نوعها.