اقتصاد

الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكولومبيا..الباطرونا ترحب

أحداث أنفو الاثنين 01 نوفمبر 2021
اسم
اسم

AHDATH.INFO

رحب شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بقرار "الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكولومبيا" الذي أعلنت عنه نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا مارتا لوسيا راميريز التي قامت بزيارة رسمية للمغرب.

شكيب لعلج، الذي كان مرفوقا بمهدي التازي وفاعلين اقتصاديين، أكد أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يثمن هذا القرار، مضيفا أن هذه المبادرة من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الذين يقدم كلا اقتصاديهما العديد من أوجه التكامل، لا سيما في قطاعات الفلاحة، وصناعة الأدوية، والطاقات المتجددة والتقنيات والابتكار.

إلى ذلك أكد كل من مارتا لوسيا راميريز ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، عزمهما على بناء شراكة اقتصادية وتجارية متينة في إطار رابح رابح.

وذكر بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب أن الطرفين شددا، خلال لقاء عقد يوم الجمعة الماضي بالدار البيضاء، على أن هذه الشراكة ستتيح للمقاولات المغربية والكولومبية ولوج أسواق جديدة سواء في إفريقيا أو أمريكا اللاتينية.

وفي ختام هذا اللقاء، تم الاتفاق على أن يقوم وفد من مدراء المقاولات المغربية بزيارة إلى بوغوتا لاستكشاف فرص التعاون الثنائي وإرساء لبنات جديدة للشراكة.