الإعلان عن شراكة مغربية-إيطالية في مجال الطاقة الريحية

الثلاثاء 2 نوفمبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

أعلنت كل " باراديسو فراتيلي SRL" ، وهي شركة رائدة في مجال الرفع المستخدم في مشاريع الطاقة الريحية، والشركة المغربية "Somalev للرافعات واللوجيستيك"، الفاعلة في هندسة الرفع الثقيل، المناولة، النقل الاستثنائي والنقل الصناعي، عن توقيع شراكة إستراتيجية، من خلال الاتفاقية التي تم توقيع الأحرف الأولى منها في أكتوبر - شتنبر 2021 .

وبموجب هذه الشراكة،  قرر الطرفان الالتزام بشكل مشترك بتوريد خدمات هندسة الرفع الثقيل والمناولة والتجميع الخاص والمرتبط بمشاريع الطاقة الريحية، التي تم تنفيذها في المغرب، وأيضا بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا، عبر إنشاء شركة مغربية برأسمال مشترك تحت إسم "PSA Wind SERVICES".

وفي تعليق على هذه الشراكة، قال كل من  ميشيل باراديسو ، الرئيس التنفيذي "باراديسو فراتيلي SRL" ومحمد مفيد، الرئيس التنفيذي لشركة "Somalev للرافعات واللوجيستيك": "نحن فخورون بإنشاء هذه الهيكلية التي هي في طريقها لأن تصبح نموذجا إقليميا رائدا في مجالات الخدمات المرتبطة بمشاريع الطاقة الريحية".
وأضاف المتحدثات أن "الشراكة الجديدة التي تم إبرامها تعتمد على أسطول معدات كبير ومتنوع، يوفر قدرة رفع تصل إلى 1200 طنا، بالإضافة إلى تواجد فرق متخصصة ذات خبرة كفاءة عالية". أخذا بعين الاعتبار أنه وبعد هذه الشراكة، سيتم ولأول مرة، تفعيل خبرة شركة مئة بالمئة مغربية، في مثل هذه المشاريع الهامة والحاسمة في مجال الطاقة الريحية.

كما يعد هذا المشروع المغربي الإيطالي المشترك PSA Wind Services نشط وفعّال في مجال تركيب مزارع الرياح، حيث تعمل بالخصوص في مشروع تازة بقدرة 150 ميغاوات يتم تطويره بمساعدة اتحاد دولي. الذي تعتبر PSA Wind Services مزودًا لخدمات هندسة الرفع، والمناولة.

تعليقات الزوّار (0)