اقتصاد

بني ملال.. اهتمام سويسري بتطوير السياحة المستدامة بالجهة

الكبيرة ثعبان الخميس 04 نوفمبر 2021
No Image

AHDATH.INFO

انعقد الثلاثاء، اجتماع برئاسة  خطيب الهبيل والي الجهة وبحضور عبد الرحيم الشطبي النائب الأول لرئيس مجلس الجهة و Pierre Yve Morrier المكلف بالتعاون بسفارة سويسرا بالرباط. وحضور العديد من مدراء المؤسسات العمومية والقطاعات الحكومية.

وأفاد مجلس الجهة أن هذا الاجتماع ، يأتي في إطار تتبع تنفيذ مقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة السياحة و الصندوق السويسري للتنمية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة من أجل تطوير السياحة المستدامة بالجهة.

ووفق ذات المصدر، فقد خصص الاجتماع لتقديم عرض مفصل من طرف مؤسسة souisse contact هم على الخصوص منجزات السنة الجارية في مجال تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين المحليين ودعم و تثمين بنيات الاستقبال السياحي وكذا البرامج المرتقبة لسنة2022.

كما تميز اللقاء بتوقيع اتفاقية للشراكة بين مؤسسة souisse contact و المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من أجل تثمين المجالات الغابوية والتعريف بالمواقع ذات الأهمية البيولوجية والإيكولوجية وتثمين النباتات الطبية والعطرية.

واتفاقية شراكة ثانية بين نفس المؤسسة و جمعية جيوبارك مكون من أجل تطوير الرياضات الجبلية والمائية وتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بتنسيق بين جامعة لوزان السويسرية قسم الجغرافية والاستدامة وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال .

وأيضا تقوية ترميز المنتجات المجالية للمنتزه ودعم التسويق الإليكتروني و ربط الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمدارات السياحية الجبلي،على أن تتم زيارات ميدانية للوقوف على تقدم الأشغال بالأوراش المفتوحة بالمناطق الجبلية للجهة.