السياسة

بعد العتاب الحبي لتبون.. ماكرون لم يتراجع عن تصريحاته لكنه: آسف لسوء الفهم

متابعة الأربعاء 10 نوفمبر 2021
1-218-730x438
1-218-730x438

AHDATH.INFO

بعد عتاب المحبين الصادر عن نظام القوة الضاربة إزاء الإهانات المتوالية من ماكرون وساسة فرنسيين، قرر ماكرون "التراجع" خطوة للوراء وتطييب خاطر تبون ونظامه الذي لايرضى بالذل والهوان!!

ويبدو أن رسالة نظام العسكر قد وصلت، حين أعلن تبون في حواره مع المجلة الألمانية الأسبوعية "دير شبيغل" قبل يومين، أنه لن يقوم بالخطوة الأولى، ليقرر ماكرون أن يبادر لهذه الخطوة، ويقدم عربون الحب للنظام الذي لايرضى الذي يحمل شعارا له "لايسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم"!!!

لذلك، وخوفا من أن يسيل هذا الدم، بادر قصر الإليزيه للإعلان أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "يأسف لسوء الفهم" مع الجزائر وأنه "يحترم الأمة الجزائرية وتاريخها".

وجاء ذلك في تصريح أدلى به مسؤول بالرئاسة الفرنسية لصحفيين وسط أجواء متوترة مع الجزائر، على خلفية "إساءات" أطلقها ماكرون أخيرا بحق البلد العربي.

وقال المسؤول الفرنسي: "يأسف رئيس الجمهورية للجدل وسوء الفهم الناجم عن تصريحاته.. وهو شديد التمسك بتنمية العلاقات" مع الجزائر.

وأضاف أن ماكرون "يكنّ أكبر قدر من الاحترام للأمة الجزائرية وتاريخها وسيادة الجزائر".

وبالطبع لم بعلن قصر الإيليزيه، أن ماكرون يتراجع عن تصريحاته السابقة، بل فقط يأسف لسوء فهم المحب الجزائري، وهذا الإعلان سيكون بالتأكيد كافيا لأن يتوقف تبون عن غضبه، ويعلن انتصاره في معركة رد الشرف!!

للتذكير فقط فقد كان ماكرون  قد شكك بوجود "أمة جزائرية" قبل الاستعمار الفرنسي.

وفي المقابلة المذكورة مع المجلة الألمانية الأسبوعية "دير شبيغل"، تساءل العاشق تبون بنوع من العتاب لماكرون: "لماذا قال هذا؟ أعتقد أن ذلك أسبابه انتخابية استراتيجية"!!