مجتمع

تفاصيل ضبط قاض بمكناس متلبسا بتسلم مبلغ رشوة

روشدي التهامي الجمعة 12 نوفمبر 2021
الرشوة
الرشوة

Ahdath.info

أمر قاضي التحقيق باستئنافية مكناس بإيداع قاضي يبلغ من العمر 48 ، حديث الالتحاق بالمحكمة الابتدائية بسجن تولال 2 ، بعد ضبطه متلبسا بالرشوة

قرار  قاضي التحقيق باستئنافية مكناس، جاء بعد إحالته عليه من طرف الوكيل العام عقب الانتهاء من استنطاقه في محضر قانوني في انتظار مثوله للشروع في التحقيق تفصيليا معه حول تهمة الارتشاء التي وجهها إليه الوكيل العام .

وكان الوكيل العام قد أشرف شخصيا على عملية اعتقال القاضي من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس متلبسا بتسلمه مبلغ رشوة من أحد المتقاضين ، الذي حاول ابتزازه مقابل قضاء غرض إداري .

المتقاضي لم يرضخ لطلب القاضي وقام بالتبليغ عنه بشكاية عن طريق الرقم المباشر الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة .

وبتنسيق مع الوكيل العام وتحت إشرافه ، تم نصب كمين للقاضي لضبط حالة تلبسه التي أنجزتها بسرية تامة عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشارع العام بالمدينة الجديدة مكناس مساء أمس الخميس .

وخلال تصفح الأوراق النقدية التي تسلمها القاضي من المشتكي ، تبين أن أرقامها التسلسلية مطابقة للتي أدلى بها المشتكي للوكيل العام .

ونظرا لكون القاضي الموقوف يتمتع بالامتياز القاضي ، فقد تمت إحالته على الوكيل العام الذي استنطقه ووجه إليه تهمة الارتشاء فورا وأحاله على قاضي التحقيق ملتمسا من إخضاعه للتحقيق حول ماهو منسوب إليه .

يشار إلى أن القاضي المعتقل ، كان يعمل نائبا لوكيل الملك لدى ابتدائية تازة قبل انتقاله مؤخرا إلى ابتدائية مكناس بصفته قاضيا بقسم قضاء الأسرة .