معهد "يونس إمرة" يعتزم إطلاق أسبوع السينما التركية بالمغرب

الثلاثاء 16 نونبر 2021
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

يعتزم معهد يونس إمرة الثقافي التركي بالرباط، مطلع الأسبوع المقبل، إطلاق فعاليات النسخة الثانية من "أسبوع السينما التركية بالمغرب".

ومن المقرر أن تشهد فعاليات النشاط المزمع عقده ما بين 22 و 27 نوفمبر الجاري، عرض سبع أفلام تركية في كل من مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة (شمال).

وأعلن المعهد أن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن "أسبوع السينما التركية" هي "طائفة الصبيان مغامرة الدهليز"، و"الفخ"، و"معجزة في الزنزانة 7"، و"البطل الذي في داخلي"، و"العفو"، و"التفاح الحامض"، و"الأبكم".

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال "أنصار فرات" مدير معهد يونس إمرة بالرباط، إن هذه الفعالية تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الشعبيين الشقيقين المغرب وتركيا.

وأضاف "بعد انقطاع لمدة عام إثر تداعيات جائحة كورونا قررنا استئناف تنظيم هذه الفعالية عقب النجاح الكبير والحضور اللافت لنسختها الأولى التي تم تنظيمها سنة 2019".

وتابع: "أسبوع السينما التركية في المغرب هذا العام سيشهد حضور عدد من المخرجين والممثلين الأتراك المزمع عرض أفلامهم خلال الفعالية". و"أسبوع الأفلام التركية" من أبرز الفعاليات التي ينظمها المركز الثقافي التركي "يونس إمرة"، بشكل متزامن في عدة دول، منها المغرب.

يذكر أن معهد "يونس إمره" تأسس في العاصمة أنقرة عام 2009 تيمنا باسم الشاعر التركي الشهير "يونس إمره - Yunus Emre" (توفي عام 1321)؛ ليكون منذ تأسيسه بمثابة جسر تواصل بين تركيا والعالم، وسفيرا إلى مختلف الثقافات والحضارات، وطريقا يُعبد أواصر التواصل والتبادل الثقافي مع الدول الأخرى.

ويدرس المعهد اللغة التركية لأكثر من 400 ألف طالب في 194 دولة، إضافة إلى تنظيم مئات الفعاليات الثقافية سنويا في عدة دول حول العالم.​​​​​​​

تعليقات الزوّار (0)