مهرجان الفنون الشعبية الإفريقية في دورته الأولى بسطات

السبت 20 نوفمبر 2021
حسن حليم
0 تعليق

Ahdath.info

احتضن المركب الثقافي بمدينة سطات عرسا مغربيا إفريقيا التأمت فيه جميع الإنماط الموسيقية المتنوعة،جمعت ثلة من الفنانين أبانوا عن اراباطهم بالعمق المغربي الإفريقي،وجعلت من السهرة التي نظمتها جمعية المنار للتربية والثقافة يوم الخميس 18 نونبر 2021 بمناسبة عيد الإستقلال.

كان هذا المهرجان مناسبة لمد جسور التواصل بين المغرب وإفريقيا، وفرصة لدعم التأخي بين شمال آفريقيا وجنوبها.أحيى سهرة المهرجان كل من الفنانين مهدي نجمي من الجزائر و الشرقاوي من المغرب وماغفيل هاوس من الكود ديفوار والطائفة العيساوية الكبيرة لمدينة سطات برئاسة الفنان هشام جمالي.

كما عرف المهرجان تكريم كل من الإعلامي عتيق بن شيكر و الصحفي المصري نشأت الديهي والفنان التونسي أكرم ماغ.

وتناوب على تقديم السهرة كل من عماد الدين مليجي ونادية بنطلحة, من خلال كلماتهم أكد كل من مصطفى الثانوي رئيس النجلس البلدي و المختار شجاع عضو المجلس الإقليمي ومحمد دنيا الرئيس الوطني لجمعية المنار وعمر غيوان رئيس فرع سطات لنفس الجمعية عن اعتزازهم بتزامن انعقاد هذا المهرجان مع الذكرى 66 لعيد الإستقلال.

مشيرين أن الهدف من هذه التظاهرة الفنية هو تقديم منتوج ثقافي في عمقه الإفريقي ، تماشيا مع العناية الملكية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للبعد الإفريقي.

وفي تصريح للشناوي عضو جمعية المنار، أكد من خلاله على ان تسطير هذا المهرجان يدخل في اطار الرفع من قيمة وجودة الفعل الثقافي بمدينة سطات وترسيخ روح الأخوة بين المغرب والبلدان الإفريقية.حضر هذا المهرجان فعاليات فنية وثقافية وممثلو وسائل الإعلام وكذا الإعلامي المصري عماد فواز.

تعليقات الزوّار (0)