«تيليلا» تكافئ الإعلانات الملتزمة بتحسين صورة المرأة

الأربعاء 24 نونبر 2021
عن جريدة "الأحداث المغربية"
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنظم القناة الثانية النسخة الثالثة من جائزة «تيليلا»، حيث تكافئ الوصلات الإشهارية الملتزمة بتحسين صورة المرأة، وهدفها توعية المستشهرين ووكالات التواصل بضرورة الابتعاد عن الصور النمطية للمرأة في حملاتهم الإعلانية، كما تعمل على منح مكافآت للجهود في هذا الاتجاه، وتسعى إلى خلق نقاش حول الدور المهم للإشهار في تعزيز الصورة الإيجابية للمرأة في المجتمع المغربي، بغرض المساهمة في تغيير العقليات. وستمنح جوائز النسخة الثالثة يوم الخميس 25 نونبر بعد مداولات لجنة التحكيم المستقلة المكونة من الأسماء التالية: أحمد غزالي، الرئيس السابق للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إلهام هراوي، مديرة مصلحة الإشهار لدى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إدريس كسيكس، مؤلف وكاتب مسرحي، المنتجة خديجة العلمي، المنتج والمختص في المجال المالي، علي الكتاني.
«تيليلا» مسابقة إبداعية مفتوحة للمواهب الشابة دون سن الثلاثين. بعد الإعلان عن طلب الترشيحات، تم اختيار 5 مرشحين للمشاركة في مخيم تدريبي جرى تنظيمه في مراكش خلال الفترة ما بين 9 و12 شتنبر 2021، حيث أتاح لهم الفرصة للتعرف على عالم الإعلانات ورهانات المناصفة.
تنظم هذه المسابقة سنوية لجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية منذ سنة 2018.
وبالإضافة إلى الجوائز الممنوحة، تروم جائزة «تيليلا» تحسيس المهنيين والجمهور بأهمية الدور الذي تلعبه المادة الإشهارية في تعزيز الصورة الإيجابية للمرأة في المجتمع المغربي، وفي التربية على قيم التكافؤ والمساواة بين الجنسين، كما تشجع الجائزة المهنيين على احترام كرامة المرأة، وتجنب الصور المهينة والنمطية لها في حملاتهم الإعلانية. كما تهدف الجائزة أيضا إلى إحداث تأثير محاكاة بين المعلنين ووكالات التواصل، ليسلطوا الضوء على النساء كمواطنات شاملات وفاعلات في حياتهن وفي تنمية بلدهن.
عملية التقدم بطلبات الترشيح في جائزة تيليلا مفتوحة أمام جميع المعلنين والوكالات الذين يرغبون في المشاركة. بالنسبة لنسخة 2021، فتح باب المشاركة من فاتح يونيو إلى 25 شتنبر الماضيين. تم إدراج الحملات الإشهارية الرقمية أيضا. في المرحلة الأولى، قامت اللجنة باختيار مسبق للإعلانات المرشحة. وسيتم تقديم الحملات الإعلانية العشر المختارة لتقييم لجنة التحكيم وبعد المداولات المغلقة، ستنتقي الفائزين الثلاثة الذين سيفوزون بالجوائز (جائزة لجنة التحكيم، وجائزة Coeur de Coup، والجائزة الفخرية) خلال حفل توزيع الجوائز الذي سينظم في 25 نونبر 2021 بالدار البيضاء. الشركات المتوجة ستفوز بمساحة إشهارية على القناة الثانية وستحصل الوكالات المبدعة لهذه الإعلانات على درع رمزي تقديرا لمجهوداتهم.

تعليقات الزوّار (0)