#ملحوظة_لغزيوي: "السر القديم"!

محمد أمين مونة مخرج "السر القديم"
الأربعاء 24 نونبر 2021
المختار لغزيوي - الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO

ضبطتني متلبسا هذا الإثنين بمتابعة المسلسل المغربي "السر القديم".
العيد لله عاشق فرجة حقيقي، والتلفزيون بالنسبة لي إدمان قديم كان بوابتي الأولى لدخول عوالم الصحافة. وأعترف أنني بين منصات المشاهدة الجديدة دائما أترقب الجديد، وأعثر على الضالة باستمرار إن في "نيتفليكس" أو "شاهد" أو "سالطو" أو غيرها من إمكانيات التعرف على الجديد الدرامي عالميا، غير أنني هذه المرة عثرت على المفقود في الأولى..
أعترف أيضا أن ماساعدني على الإقدام الأول أن "السر القديم" عمل من إبداع صديقين، الأول منتج شاب يقاوم بضراوة لإثبات حبه للمجال هو خالد معقول، والثاني كاتب مبدع أعرف منذ القديم أنه قادر على العجب العجاب لو أراد ذلك هو زميلنا سعيد نافع كاتب العمل، ويمكن أن تضيف إليهما معا المبدع المتميز والخاص من نوعه الذي تعرفت عليه بمناسبة هذا المسلسل محمد أمين مونة مخرج "السر القديم" وموصل حكايته إلى الناس.
ومع الصداقة، وهي مقدسة بالنسبة لي، إلا أن جودة العمل تظل الفيصل وصاحبة الحكم الأخير، وهذا العمل "السر القديم" فيه ماليس في غيره من الأعمال الأخرى..
هو حلم كتابة مؤجل تحقق. وهو اكتشاف مواهب تشخيصية مغربية مرعبة (من حنديرة الذي نعرفه حتى بسبوسة الذي نكتشفه عبورا بالآخرين كل الآخرين) وهو لحظة اكتشاف جماعية للمكتوب الإبداعي المغربي النابع من تربتنا الأولى، وهي إرهاصات إيمان بنا جماعيًا يجعلنا ذات يوم مؤهلين لمنافسة من نظل باستمرار متفرجين عليهم نسأل أنفسنا "لماذا يتفوقون علينا مع أننا لانقل عنهم في شيء؟".
السر القديم هو توليفة حاولت في حدود المستطاع أن تؤكد لنا كل هذا ويزيد. ولدي، ولدى عدد كبير من متابعي درامات المحلية أنها البداية فقط وأن القادم سيكون أفضل إذا ماكان الرهان حقا على من يستطيعون الإبداع لا من يدعونه.
باختصار…ضبطتني الإثنين متلبسا بمتابعة "السر القديم". وهذه لوحدها تكفي….

تعليقات الزوّار (0)