جنايات فاس تغلق ملف شبكة الابتزاز والاتجار في المخدرات

الأربعاء 24 نونبر 2021
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أغلقت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، ملف شبكة الابتزاز والسرقة الموصوفة والعنف والاتجار في المخدرات الذي كان متابعا فيه 16 متهما من بينهم أشخاص من أسرة واحدة .

وقررت الهيئة القضائية بعد استنطاقها المتهمين والاستماع إلى مرافعات دفاعهم وممثل الوكيل العام، إدانة المتهم الرئيسي في الشبكة بثمان سنوات سجنا نافذا من أجل "السرقة الموصوفة بالتعدد والعنف واستعمال ناقلة ذات محرك والتهديد والنصب والابتزاز واستعمال صفائح لسيارات مزورة والحيازة والاتجار في المخدرات  وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر مشروع "، ووزعت 15 سنة سجنا نافذا على ثلاثة متهمين .

كما أدانت متهمين أحدهما شقيق المتهم الرئيسي بسنة واحدة سجنا نافذا ، فيما برأت ذات الهيئة بقية المتهمين الذين كانوا متابعين في حالة سراح من بينهم الشقيق الثاني للمتهم الرئيسي الملقب ب " كروسة " . كما برأت المحكمة جميع المتهمين من تهمة " جناية تكوين عصابة إجرامية " لاقتناعها بعد وجود اتفاق مسبق بينهم .

يشار إلى أن أفراد الشبكة الذين تمت إدانة غالبيتهم وتبرئة آخرين ، كانوا قد أحدثوا مواقف عشوائية  للسيارات خاصة بمنطقة سايس واستغلوها لرصد ضحاياهم  وتعريضهم لسرقة أغراضهم وسياراتهم ، كما استغلوا الفضاءات التي أحدثوا للاتجار في مختلف أنواع المخدرات .

تعليقات الزوّار (0)