أحداث ديكالي

لغز مقتل المدونة الأمريكية"غابي بيتيتو" يزداد تعقيدا بعد انتحار خطيبها

أ ف ب الأربعاء 24 نوفمبر 2021
الرحالة الامريكية
الرحالة الامريكية

AHDATH.INFO

تبين أن خطيب المسافرة الأميركية الشابة المقتولة غابي بيتيتو الذي و صف بأنه شخص "ذو أهمية للتحقيق" في مقتل خطيبته، قضى انتحارا بإطلاقه النار على رأسه، على ما أوضح محامي العائلة.

وعثر في 20 أكتوبر الفائت على رفات براين لاندري في محمية طبيعية في فلوريدا. وكان الشاب البالغ 23 عاما رفض الإجابة عن أسئلة المحققين مما أضفى غموضا على دوره المحتمل في مقتل خطيبته وأثار تكهنات الرأي العام، قبل أن يتوارى.

عثر على جثة بيتيتو البالغة 22 عاما في 19 شتنبر بالقرب من متنزه غراند تيتون الوطني في ولاية وايومينغ (شمال غرب) بعدما أثار اختفاؤها ضجة واسعة وصلت إلى خارج الولايات المتحدة. وأظهر تشريح الجثة أن الشابة قضت خنقا .

وأكد وكيل عائلة لاندري المحامي ستيفن برتولينو لوكالة فرانس برس أن والدي الشاب، كريس وروبرتا لاندري، "أ بلغا بأن سبب وفاته إصابة في الرأس وبأن الظروف الوفاة تشير إلى انتحار".وأضاف أن الوالدين "لا يزالان يبكيان خسارتهما نجلهما، ويأملان في أن تتيح هذه النتائج للعائلتين طي الصفحة".

وحظيت قضية اختفاء غابي بيتيتو ثم عملية البحث عن خطيبها بتغطية إعلامية مكثفة ورافقها سيل من المنشورات والتعليقات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تضمنت فرضيات عدة في شأن مقتل الشابة وإمكان ضلوع خطيبها فيه.وقبل العثور على رفات الشاب في فلوريدا، أفاد عدد كبير من الأميركيين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة بأنهم يعتقدون أنهم رأوه.

وكان براين لاندري وغابي بيتيتو (22 عاما ) غادرا نيويورك في يوليو الفائت في شاحنة أعدت خصيصا لهذه الرحلة التي كان من المفترض أن تستمر أربعة أشهر. وواظبا خلال رحلتهما على نشر صور ومقاطع فيديو على "إنستغرام" و"يوتيوب" عن مختلف محطات رحلتهما تظهر المناظر الخلابة للمتنزهات الوطنية في الغرب الأميركي.

لكن لاندري الحليق الرأس عاد من الرحلة وحيدا في الأول من ايلول/سبتمبر قبل الموعد الذي كان من المقرر أن يعود فيه، فيما لم يكن والدا غابي بيتيتو يعرفان عنها شيئا منذ نهاية غشت،وساهم مقطع فيديو نشرته شرطة بلدة موآب الصغيرة في ولاية يوتا في جعل لاندري عنصرا رئيسيا في التحقيق.

وظهرت غابرييل بيتيتو في هذا المقطع وهي تبكي داخل سيارة بعدما تدخلت الشرطة في 12غشت على إثر شجار بين الشابين. وقال لاندري لعناصر الشرطة "إنها تنفعل أحيانا"، موضحا أن خلافا نشب بينهما وأنها ضربته بهاتفها