إطلاق أول منصة تكوين في مهن البناء

الأربعاء 24 نونبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

لمواكبة التطور الذي يشهده قطاع البناء, تم إطلاق أول منصة من نوعها بالمغرب مخصصة لقطاع البناء.

هذه المبادة جاءت من مركز تقنيات ومواد البناء "CETEMCO " الذي أطلق هذه المنصة تحت اسم " DOROSCOM " التي تعني "دروسكم" بالحروف  العربية, وذلك بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P في إطار "MOOC ", وهو برنامج للتكوين عن بعد مفتوح ومكثف .

هذه المنصة انطلقت  بوحدة درس كامل في صناعة المواد الخرسانية. وهي دورة أولى تم إنجازها بدعم مالي من وزارة الصناعة في إطار صندوق دعم المراكز التقنية  (FACET). وستتعزز المنصة تدريجيا بدورات تكوينية أخرى حول مواضيع مختلفة تتعلق بقطاع البناء.

وفيما يتم  تسليم شهادة تكوين مهني لكل برنامج تم اتباعه عند نهاية الدورات التكوينية, فإنه للتسجيل  في هذا التكوين، يكفي الولوج إلى منصة Doroscom.cetemco.org والذهاب إلى خانة" se connecter "واللتي تحيل على نافذة التسجيل.

بعد ذلك يتعين على  المرشح ملأ استمارة يتم إرسالها لتلقي رابط وصول على بريده الإلكتروني, وذلك قبل تسجيل الدخول متى شاء بتدوين اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين حددهما بنفسه في الخانة المخصصة لذلك.

ويتم شرح كيفية العمل في كل درس على المنصة., علما بأن مدة الدورات التكوينية تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر حسب الدروس المتوفرة. ويمكن تمديد هذه الدورات أو تجديدها.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)