في ظرف 5 سنوات.. البنك الإفريقي قدم للمغرب أزيد من 12 مليار دولار

الأربعاء 24 نونبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

يواصل البنك الإفريقي للتنمية، تقديم التمويل للمغرب من أجل دعم مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

هذه القروض بلغت خلال السنوات الخمسة الماضية أكثر من 12 مليار  دولار، حسبما أكد البنك اليوم الأربعاء 24 نونبر 2021، وذلك على هامش مصادقة مجلس إدارته على منح المملكة قرضا جديدا  بقيمة 120 مليون، سيوجه هذه المرة  لتنفيذ برنامج دعم الشمول المالي وريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.

كما يأتي ذلك في الوقت الذي وقعت الحكومة مع البنك قبل أيام على اتفاقية بموجبها هذا الأخير أزيد من 114 مليون أورو موجهة لدعم التنمية المندمجة بالمناطق الفلاحية والقروية.
وبالنسبة القرض الجديد البالغ 120 مليون أورو، فسيوجه إلى مساعدة المقاولات التي تواجه صعوبات في استئناف أنشطتها والحفاظ على مناصب الشغل من أجل الخروج بنجاح من الأزمة المرتبطة بوباء كوفيد 19.
كما سيدعم البرنامج الإصلاحات المالية من أجل تسهيل وصول الأسر والمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة للتمويلات، كما سيساعد على تنويع مصادر التمويل المتاح لها من خلال تعزيز الطابع الشامل لسوق رأس المال.

للإشارة، بلغت  تمويلات البنك الإفريقي للتنمية للمغرب على مدى السنوات الخمسين الأخيرة أكثر من 12 مليار دولار،وهمت قطاعات الصحة والطاقة والمياه والنقل والتنمية البشرية والفلاحة والقطاع المالي.

 

تعليقات الزوّار (0)