الإمارات تضخ 10 مليارات دولار في الاقتصاد التركي

الخميس 25 نونبر 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الأربعاء ، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، إذ جرت مراسم التوقيع في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين. وشملت المراسم توقيع البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي.

وكشف مصدران لوكالة رويترز، أن محافظ البنك المركزي التركي شهاب قوجي أوغلو اجتمع مع مسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة في الرئاسة التركية؛ لإجراء محادثات أولية بشأن اتفاق مبادلة محتمل.

فيما قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ‭‭)‬‬وام)، إن الإمارات أعلنت تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، وأضافت الوكالة أن الصندوق سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية ومنها الاستثمار في قطاعي الطاقة والصحة.

وبالتزامن مع وصول ولي عهد أبوظبي إلى الأمارات، أعلن وزير خارجية تركيا عن زيارة مرتقبة للعاصمة الإماراتية أبوظبي في ديسمبر المقبل.

وأدلى تشاووش أوغلو بتصريحات، خلال مراسم توقيع اتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأفاد تشاووش أوغلو بأن البلدين عقدا اجتماعاً مثمراً للغاية، مضيفاً أنه سيُجري زيارة لأبو ظبي في ديسمبر المقبل.

وبالتزامن مع زيارة ولي عهد أبوظبي لأنقرة، نشرت وسائل إعلام أرقاماً عن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وتركيا، حيث بلغ 8.42 مليار دولار بين البلدين، منها 5.6 مليار دولار صادرات إماراتية، في المقابل بلغت الصادرات التركية 2.82 مليار دولار.

ووصل ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية، لأول مرة منذ نحو 10 سنوات، فيما كان باستقباله وزير التجارة التركي محمد موش ومسؤولون آخرون.

وتداولت وسائل إعلام تركية فيديو للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي، لأول مرة منذ سنوات، في إطار سعي البلدين لتحسين علاقتهما.

تعليقات الزوّار (0)