‎شكيب بنموسى على موعد مع امتحان صعب بمجلس المستشارين

الخميس 25 نونبر 2021
أحداث .أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

سيكون شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأوليوالرياضة، على موعد، غدا الجمعة، مع امتحان صعب بمجلسالمستشارين حين يحل به لمناقشة الميزانية الفرعية للوزارة، دون أن يمنع ذلك من إثارة موضوع الساعة المتعلق بالشروط الجديدة التي فرضتها الوزارة على الراغبين في اجتياز  مباراة التعليم.

وفي هذا السياق، تلقت الحكومة طلبين تقدم بهما كل من منسق مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وممثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالغرفة الثانية للبرلمان، لمناقشة المستجدات التي دخلت على مباريات التوظيف في قطاع التربية الوطنية وتناول الكلمة خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي تبرمج كل ثلاثاء بمجلس المستشارين.

وهو ما رفضت الحكومة الاستجابة له في الحين، حيث تلقى مكتب مجلس المستشارين ردا من  الحكومة أكدت فيه أنها تحرص على تقديم جميع المعطيات بشأن  موضوع مباراة التعليم خلال الآجال القانونية التي الممنوحة لها.

وأكدت الحكومة من خلال نفس الرد الوزارة المعنية ستتفاعل مع موضوع  الطلبات التي تقدمت بهاالنقابتين من خلال فريقها في مجلس المستشارين في اطار مناقشة  ميزانيتها الفرعية أمام اللجنة  لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين.

تعليقات الزوّار (0)