آسا الزاك في ركب المسيرة التنموية للأقاليم الجنوبية

الخميس 25 نونبر 2021
رباب الداه
0 تعليق

AHDATH.INFO

تخليداً لذكرى عيد الاستقلال المجيد، دشّن عامل إقليم آسا الزاك يوسف خير والسيد المدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الجنوبية جبران الركلاوي رفقة رؤساء المجالس المنتخبة والسلطات الأمنية، مجموعة من المشاريع التنموية بمدينة آسا.
و كان على رأس المشاريع التي شملها التأهيل الحضري، تدشين شارع مولاي رشيد بمدينة آسا و الذي سيساهم في تطوير البنية التحتية الاساسية ، كما قام الوفد الرسمي بإعطاء إنطلاقة مشروع تهيئة الساحة الكبرى بآسا وزيارة ورش المسبح النصف الأولمبي.
و بلغت الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع التنموية حدّاً سقفه 306 مليون درهم والذي يأتي في إطار شراكة بين وكالة الإنعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للأقاليم الجنوبية، و المديرية العامة للجماعات المحلية، و عمالة آسا الزاك، و المحلس الاقليمي لآسا الزاك، و وزارة الشباب و الرياضة.
هذا بإلإضافة الى توقيع إتفاقية متعلقة بتأهيل جماعة المحبس، تروم تأهيل الطرف و الأرصفة و ساحة عمومية و الإنارة و تجهيز مساحات خضراء، بتمويل من وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية بمبلغ 32.6 مليون درهم، ضمن إطار شراكة مع عمالة إقليم آسا الزاك، و المجلس الاقليمي لآسا الزاك، و الجماعة الترابية للمحبس وباشراف مباشر من وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم جنوب المملكة، تخليدا للذكرى السادسة و الستون لعيد الاستقلال المجيد.

تعليقات الزوّار (0)