نظام جديد لمراقبة حياة المستفيدين من المعاشات

الخميس 25 نونبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظاما جديدا لا ماديا لمراقبة حياة المؤمنين المقيمين بالمغرب، والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2021، وذلك في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية التي تروم تحسين عملياته الخدماتية.

وأشار البلاغ الصادر عن الصندوق أن النظام  الجديد يعتمد التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة، للتحقق من أن المستفيدين من المعاشات مازالوا على قيد الحياة، ما سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر التحقق من كونهم مازالوا على قيد الحياة، من خلال عملية تبادل المعلومات سالفة الذكر، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية “البريد المغرب”، التي من خلالها سيتم التأكد من أن الشخص المعني مازال على قيد الحياة، عن طريق استلامه الشخصي الرسالة، وسيعمل الصندوق على إعلام الاشخاص المعنيين بعملية مراقبةالحياة، المتوفرة لديه أرقام هواتفهم أو بريدهم الإلكتروني، أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وسيتلقى المستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج  برسائل متعلقة بشهادة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

تعليقات الزوّار (0)