ثقافة وفن

جمعية عشاق الطرب الأصيل تحيي الذكرى الأولى لرحيل الفنان محمود الإدريسي

حسن حليم الجمعة 26 نوفمبر 2021
IMG-20211123-WA0008
IMG-20211123-WA0008

Ahdath.info

 

المناسبة شرط،وشروط جمعية عشاق الطرب الأصيل صارمة لتقديم منتوج موسيقي راقي من خلال سهرات تستجيب لطموحات عشاق الطرب الأصيل. خيمت روح هذا الفنان على أفئدة وقلوب محبيه، وعاد الطائر الى عشه الدافئ.

المناسبة هذه المرة برمجتها الجمعية لكي تستحضر تراكمات الفنان محمود الإدريسي، أحد أعمدة الأغنية المغربية،وقدمتها في قالب ممتع يلامس دواخل كل السميعين الشغوفين للاستمتاع بالجودة الفنية وعشاق هذا المطرب الرائد.

كانت ليلة طربية بامتياز ،امتزج فيها الشجن بالطرب، استحضارا لروح الفنان الأصيل محمود الإدريسي. ومن أجل الوصول إلى هذه الأهداف المسطرة، ارتأى أعضاء جمعية عشاق الطرب الأصيل برئاسة خالد بنمنصور أن يرتبوا مزهرية متنوعة الأزهار،تمكنت بحرفيتها أن تضيء سماء القاعة التي امتلأت يوم الخميس 26 نونبر 2021 وتشعل فتيل حرارة أحاسيس الحضور الراقي الذي حضر للاستمتاع بما خلفه الراحل من منتوجات راقية، يتذكرها الجميع لأنها تقيس أحاسيسهم.

ولأن المطرب كامل الأوصاف،كان عشاق الطرب الأصيل متحمسين للنبش في أغوار تاريخ محمود الإدريسي الفني،الذي عاد إلى عشه الدافئ،من خلال أداء رائع لكل من الفنان محسن صلاح الدين،الذي أبان كعادته عن علو كعبه في التمكن من تطويع المقامات والايقاعات الصعبة وصوته الصحيح،والفنانة الصادقة زينب ياسر صاحبة الصوت المتفرد والحضور اللافت وشخصيتها القوية،كانت متميزة كما عودتنا دائما،بحيث أدت أغاني المرحوم بكل حرفية.أما نجلة المكرم شهرزاد الادريسي،فكانت مفاحأة السهرة،بتجسيد أداء والدها رحمه الله .

أما الفنان فؤاد الزبادي فقد أعطى نكهة خاصة للحفل،تميز بأداء رائع وألهب حماس الحضور.صاحب أداء الفنانين الفرقة المغربية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي.

استطاعت جمعية عشاق الطرب الأصيل أن تهدي لعشاق الراحل محمود الإدريسي ريبرتواره الغني،وتستحضر روحه .حضر الحفل مجموعة من الفعاليات الفنية والثقاقية والإعلامية.