السياسة

البيجيدي يتهم نزار بركة بالسطو على إنجازات الحكومة السابقة

أحداث .أنفو السبت 27 نوفمبر 2021
F67D6B08-2F21-41A8-A752-91F8DB9C5BCB
F67D6B08-2F21-41A8-A752-91F8DB9C5BCB

Ahdath.info

وجه حزب العدالة والتنمية اتهاما إلى نزار بركة، وزير التجهيز والماء، مفاده قال فيه أن الوزير الاستقلالي يسطو على مشاريع الحكومةالسابقة، وينسب مشاريع لم يقم بها لنفسه ولحكومته.

وقال البيجيدي، في مقال مطول منشور بالموقع الرسمي للحزب، أن بركة تحدث، مؤخرا، بمجلس المستشارين عن مشروع تحلية مياه البحربالدار البيضاء وكأنه من جاء به، في حين أن هذا المشروع من إنجاز الحكومة السابقة في إطار سياسة مندمجة لمعالجة مشكل ندرة المياهبمناطق المملكة.

نزار بركة، كان قد ذكر بأن الحكومة الحالية "ستعطي انطلاقة مشروع مهيكل وأساسي ومهم جدا وهو تحلية المياه البحر بالنسبة لمدينة الدارالبيضاء الكبرى الذي يهم 300 مليون متر مكعب، وسيقام بشراكة بين القطاع العام والخاص"، وهو المشروع الذي، يقول البيجيدي، أنه سبقوأن أطلقه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، حين أعلن عن الشروع في الخطوات الإجرائية، لإنجاز أكبر محطة علىالمستوى القاري، لتحلية مياه البحر بمدينة الدار البيضاء.

حزب العدالة والتنمية وفي ذات المنشور أكد أن بركة بتمريره لمثل هذه المعطيات والإنجازات التي استحوذ عليها وهي لغيره، يعطي انطباعابأن ذاكرة المغاربة مثقوبة ولا يتابعون ما يقع والواقع أنها ليست كذلك، حيث أثبت المغاربة على مر التاريخ أنهم من أحرص الشعوب علىالاستذكار وحفظ الذاكرة.