جمهور مسرح محمد الخامس يستمتع بالإبداع المسرحي "زمانهن"

السبت 27 نوفمبر 2021
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

عاش جمهور مسرح محمد الخامس مع العرض المسرحي الجديد "زْمَانْهُنْ" للنجم عبد الله ديدان والفنانين محمد عزام بهلول ولمياء خربوش وعبد الكريم شبوبة.

المسرحية التي أبدع فصولها وحبك أحداثها باقتدار الكاتب والسيناريست خالد ديدان ، فتحت بابا من النقاش والجدال وتفاعل معها جمهور مسرح محمد الخامس بشكل لافت خلال عرضها الأول السبت الفارط.

"زْمَانْهُنْ" مسرحية تحكي عن شخصية "العالية" التي تعشق خطيبها "مالك" لكن شكوكها حوله ستكبر مما يضطرها أن تستدعي من أربعة رجال من عائلتها وأصدقائها، وتقنعهم بتقمص شخصيات نسوية، متنكرين في جوقة موسيقية لأجل التجسس على خطيبها الذي اعتاد أن يرتب مع أصدقائه سهرة ليلة السبت الأول من كل شهر، تدفعها غيرتها وفضولها لتعرف ماذا يقع في تلك الليلة؟ ومن هم رفاقه في السهرة؟ وهل هي سبب تأخر زواجهما...؟ أسئلة دفعتها للقيام بهذه الخطة وملاحقة الأجوبة المقنعة.

عن هذا العمل يقول محمد حمزة: " لقد تحقق ما كان حلما بالامس، حيث التأم الشمل بمبدعين من العيار الثقيل، كالفنان عبد الله ديدان في التشخيص والإخراج، والأستاذة سارة الرغاي في السينوغرافيا والأستاذة صفية معناوي في تصميم الأزياء وفنانين آخرين، والفضل الأكبر يعود لمؤسسة مسرح محمد الخامس التي وثقت في المشروع الذي تقدمت به شركة فلاش فيلم تحت إدارة الفنانة لمياء خربوش."

عرض يحتفي بالفرجة المسرحية في أبهي صورها، متعة بصرية وأنغام مغربية أصيلة ومواقف كوميدية محبوكة، جعلت جمهور مسرح محمد الخامس يتابع بحماس أحداث العرض من بدايته إلى لحظة إغلاق الستار.

يضيف الفنان محمد حمزة ابن مدينة تارودانت الذي عرفه الجمهور خلال السلسلات التلفزيونية رفقة النجوم حسن الفذ ومحمد الجم والحسين بنياز:" لقد تفاجأت بمستوى الحرفية العالية التي اشتغل بها فريق العمل تحت قيادة الفنان عبد الله ديدان، حيث كانت أجواء التداريب تحفل بالجدية والانضباط وكان التعامل مع جميع أفراد طاقم العرض من فنانين وتقنيين تتسم بالمهنية في جو من التشاور وتبادل الآراء والبحث عن أفضل الصيغ لإنجاز عمل ينتصر للفرجة والخيال المبدع الخلاق."

تجدر الإشارة إلى أن طاقم العمل الذي كان من إنتاج شركة فلاش فيلم بشراكة مع مسرح محمد الخامس، كان على الشكل التالي:

تأليف : خالد ديدان - إخراج : عبد الله ديدان. - تشخيص: عبد الله ديدان - محمد عزام - لمياء خربوش - عبد الكريم شبوبة - سينوغرافيا : سارة الرغاي - تصميم الأزياء: صفية معناوي - الإضاءة : عبد الرزاق ايت باها - هندسة الصوت: محمد البلغيثي - المحافظة العامة والأكسسوار: عز الدين اكا - تنفيذ الملابس : فاطمة حموشة - التواصل والإعلام : جلول التويجر- التوثيق: عشم العلوي - مايكاب ارتيست: أمين كاستور - تصاميم جرافيك :حمزة العسري.

تعليقات الزوّار (0)