ورشة تدريبية حول الاتفاقية 190 ضد العنف في أماكن العمل

الأحد 28 نوفمبر 2021
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

في لقاء كان مناسبة لمطالبة ملحة للمشاركات، بتسريع التصديق على الاتفاقية الدولية 190 الصادرة عن منظمة العمل الدولية من أجل عالم خال من العنف والتحرش والاعتداء، عالم تسوده العدالة والأمن والأمان داخل فضاءاته، وتحت شعار "نضال مستمر من أجل إنصاف المرأة العاملة بالتصديق على الاتفاقية 190 ضد العنف في أماكن العمل"، تم تنظيم ورشة تدريبية من تنشيط ذ. رشيدة الطبري عن دائرة التكوين والثقافة العمالية وتسيير "سمية مهدب" المنسقة الوطنية للاتحاد الدولي للخدمات العامة لفائدة الأطر النسائية بالقطاعات العضوة بالاتحاد الدولي للخدمات العامة (PSI) .

ويأتي هذا اللقاء في إطار الشراكة بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الدولي للخدمات العمومية، بإشراف الكاتب العام الجهوي للاتحاد المغربي للشغل ببني ملال "أوزين جمال" و"بنياس التهامي" و "محمد العاص" أعضاء المكتب الاتحاد الجهوي.

وعرفت الورشة قراءة في الاتفاقية 190 لمنظمة العمل الدولية تخللتها مناقشة حول الموضوع، حيث طالبت المشاركات ب"ضرورة تكافئ الفرص بين العمال والعاملات في اطار عمل لائق يصون كرامة الانسان وكرامة المرأة العاملة على وجه الخصوص، في ظروف توفر للعمال والعاملات، الكرامة والأمن الاقتصادي".

تعليقات الزوّار (0)