السياسة

هذه لائحة الدول التي رصدت متحور "أوميكرون" داخل أراضيها

أحداث أنفو الاحد 28 نوفمبر 2021
أوميكرون
أوميكرون

AHDATH.INFO

بعد رصده الاسبوع الماضي لأول مرة داخل جنوب افريقيا، أعلنت العديد من الدول عن تسجيل إصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" المثير للقلق وفق توصيف منظمة الصحة العالميةن وكذا الأطر الطبية  بجنوب افريقيا التي أبدت قلقها من سرعة انتشار المتحور بين الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 20 و 30 سنة، والتي عرفت تسجيل عدد من الاعراض الخطيرة التي تتطلب عناية مركزة.

وأعلنت كل من بلجيكا  وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ و أستراليا وهولندا عن رصد حالات على أراضيها بعضهم قادم من جنوب افريقيا، كما أكدت السلطات الصحية الألمانية تسجيلها أول إصابتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" في ولاية بافاريا، كانت لدى شخصين قدما إلى ميونيخ من جمهورية جنوب إفريقيا يوم 24 نوفمبر، أي قبل تعليق الطيران مع هذه الدولة الإفريقية، وهما يخضعان حاليا للحجر الصحي.

كما أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، عن تسجيله أول إصابة بـ "أوميكرون"، من عينة إيجابية لمسافر قادم من موزمبيق، وقال المعهد الوطني للصحة العامة في التشيك، إن السلطات تدرس حالة يشتبه في إصابتها بالمتحور "أوميكرون"، تم اكتشافها لدى شخص قضى بعض الوقت بناميبيا.

كذلك، أعلن وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، عن تسجيل بلاده إصابتين بمتحور كورونا الجديد مرتبطتان بوافدين من جنوب إفريقيا، واحدة في تشيلمسفورد، والأخرى في نوتنغهام.