عموتة: الفوز على فلسطين سيتطلب منا سخاء في العطاء

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رشيد القمري
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال الحسين عموتة مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم إن كلمة السر في تألق أسود الأطلس، خلال كأس العرب ستكون في التزام اللاعبين خارج الميدان أولا، سواء من الناحية التقنية أو البدنية.

وأضاف عموتة، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة المغرب وفلسطين، أن الجميع اشتغل بشكل شامل ودقيق، مشيرا إلى أن بعض الجزئيات قد تكون في صالح لاعبيه للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

وتابع عموتة قائلا:"صحيح أن منتخبنا فاز بالنسخة الأخيرة لكأس العرب في السعودية، لكن الظروف التي أقيمت فيها المسابقة آنذاك تختلف عما هي الآن".

وطمأن المتحدث ذاته الجمهور المغربي، بعدما أكد أن الجميع سيبذلون قصارى جهدهم ومؤمنون بحظوظهم للحضور بقوة انطلاقا من مباراة اليوم ضد فلسطين، مشددا على أن المباراة ضد الفدائي ستكون صعبة للغاية، وأنه لايوجد أي منتخب قدم للدوحة من أجل النزهة فقط.

وعن مدى تأثر أشرف بنشرقي ذهنيا، بسبب مشاكله مع إدارة الزمالك حول تجديد عقده من عدمه، تأسف عموتة لعدم سفر الدولي المغربي إلى البحرين والإمارات في آخر تربص إعدادي، نظرا لان مدرب المنتخب الأول وحيد خاليلوزيتش كان في حاجة لخدماته، مضيفا أن بنشرقي قطع أشواطا كبيرة منذ لعبه بقميص الوداد البيضاوي.

وواصل حديثه قائلا:" كأس العرب فرصة لبنشرقي للانتقال لاندية اكبر من الزمالك على الرغم من ان الفريق المصري من كبار الاندية، نتمنى أن يكون في أوج عطائه ويمنح الاضافة المطلوبة منه مع المنتخب المغربي

وأكد عموتة أن طموح المغرب دائما هو اللعب على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن التدريبات مرت في أجواء من الجدية والالتزام والارادة.

وأبرز عموتة أنه لايوجد في المنتخب المغربي اي شخص ليس لديه طموح داعيا كل من ليس له طموح إلى الابتعاد عن المجموعة.

وكشف عموتة أن المجموعة الثالثة تتكون من منتخبات كلها لها مستويات متقاربة والامر منوط بكل منتخب سواء من الناخية التكتيكية أو الذهنية او البدنية، معبرا عن أمله في أن يكون لاعبو المنتخب المغربي فعالين من خلال التسجيل فب ثاني او ثالث فرصة.

وعن مباراة فلسطين قال عموتة أنها لن تكون سهلة باعتبار أن الفدائي منتخب عنيد ويتمتع بروح قتالية كبيرة وسيتطلب ذلك من لاعبي المنتخب المغربي بذل جهد كبير".

واعترف عموتة أنه يجد صعوبة في تحديد التشكيلة التي سيدخل بها المباراة مؤكدا أنه يؤمن فقط بالمجهود الذي يؤتي أكله من خلال تحقيق النتائج الإيجابية.

تعليقات الزوّار (0)