مجتمع

زهير البهاوي يسعد أطفال التوحد بتطوان

مصطفى العباسي الجمعة 03 ديسمبر 2021
B5DC899A-679E-4B62-A9DC-04F16D92CEFA
B5DC899A-679E-4B62-A9DC-04F16D92CEFA

Ahdath.info

فرحة كبيرة  غمرت  ملائكة التوحد وهم يتفاجأون  بزيارة النجم العالمي زهير البهاوي لمركز الأشخاص التوحديين بتطوان

اللقاء الذي يأتي في إطار سياسة انفتاح مؤسسة جمعية يحي للاطفال التوحديين على مختلف شرائح المجتمع لتقريب واقع التوحدوصعوباته  للرأي العام.ترك صدى طيبا لذى منتسبي الجمعية  واطفالها الذين تفاعلوا بشكل تلقائي وهم يرددون مع الفنان زهير. اغانيهالشهيرة

الفنان زهير البهاوي لم يخف سعادته بهذا اللقاء الجميل  وقال بتأثر. واضح "بصدق انا سعيد  أن اتيحت لي فرصة التقرب من اطفالالتوحد. وسعيد اكثر أنني وجدتهم يحبونني ويعرفون  كل الاغاني ...بل تعجبتم كيف انهم يرددونها بكل جمالية .ولهذا فانا أعدهم أننيساعمل على كتابة أغنية لهم وطبعا بمشاركة اطفال التوحد هؤلاء. سنغنيها كلنا كعنوان لحبي وتقديري لهم ولمؤسستهم وجمعيتهم"

رئيس جمعية "يحي". الاستاذ قلاينة  قال ان مثل هذه اللقاءات مع نجوم المغرب  هي التي يمكن أن تفتح الاعين على واقع التوحد ببلدناوعلى تحدياته.ونحن جد  سعداء بمبادرة الفنان المغربي الكبير. زهير. البهاوي لمركزنا"

الفنان زهير قام خلال زيارته يتفقد مختلف مرافق المركز. وعاين المستوى العالي الذي تتوفر عليه المؤسسة في هذا المجال. وقدم له مديرالمركز. الاستاذ عادل الصنهاجي مختلف الشروحات حول اضطراب التوحد وحول اخر الطرق العلمية التي  ينهجها المركز لتخفيف وطأة هذاالاضطراب الصعب على الاباء والعائلة

نشير إلى أن هذا المركز عرف في هذا الشهر فقط زيارة رئيس الجماعة الحضرية لتطوان  مصطفى البكوري ورىيس مجلس عمالة تطوان  ابراهيم بنصبيح .