هذا ماطلبته ميركل من الألمان في آخر مدونة لها قبل ترك السلطة

السبت 4 ديسمبر 2021
AHDATH .info
0 تعليق

AHDATH.INFO
برلين, 4-12-2021 (أ ف ب) - كررت أنغيلا ميركل التي ستتنحى عن السلطة الأسبوع المقبل، الدعوة السبت إلى تلقي اللقاح ضد كوفيد-19 في الحلقة الأخيرة من سلسلة مدونات بالفيديو (بودكاست) اعتادت من خلالها مخاطبة مواطنيها.

قالت ميركل "أحثكم من جديد على أخذ هذا الفيروس المخادع على محمل الجد. يبدو أن المتحورة الجديدة أوميكرون أشد عدوى من سابقاتها. بادروا إلى أخذ اللقاح. وسواء كانت جرعتكم الأولى أو الثانية. كل تطعيم مفيد لكم".

ووصفت مرة أخرى الموجة الرابعة من كوفيد-19 التي تضرب ألمانيا بأنها "خطيرة جد ا" ، بل "مأساوية" في بعض المناطق التي تكتظ فيها وحدات العناية المركزة بالمرضى.

أصرت أنغيلا ميركل على أن "الأمر أكثر مرارة لأنه يمكن تجنبه. مع اللقاحات الفعالة والآمنة، الحل في متناول يدنا".

وشكرت ميركل التي ستسلم السلطة الأربعاء المقبل إلى المستشار الديموقراطي الاشتراكي أولاف شولتس "الغالبية العظمى" ممن "يحترمون اللوائح ... ويبرهنون كل يوم عن هذا الحس المتحضر الرائع في بلدنا - والذي بدونه لا يمكن لأي مستشار أو حكومة أن تفعل أي شيء".

ستكون إحدى المهام الأولى للتحالف مع حزب الخضر والليبراليين بقيادة أولاف شولتس، تمرير مشروع قانون يفرض إلزامية التطعيم اعتبار ا من شباط/فبراير أو آذار/مارس 2022 بعد أن أعلن قسم كبير من الطبقة السياسية تأييده.

رسالة ميركل هي الأخيرة من أكثر من 600 بودكاست سجلتها خلال 16 عام ا من توليها منصبها كمستشارة.

وقالت مستذكرة "في ذلك الوقت، كان أمر ا غير عادي تمام ا أن يخاطب رئيس الحكومة الجمهور مباشرة عبر الإنترنت".

تناولت في مدونتها الأولى في عام 2006 قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم في ألمانيا مسألة أخف بكثير من الجائحة. قالت وهي تتذكر ذلك: "أمنيتي في ذلك الوقت، بأن ي حتفل بمباريات كأس العالم أيض ا على نطاق كبير خارج الملاعب، تحققت مثل حكاية صيف خيالية".

ومن خلال المدونة التي تناولت فيها "مواضيع قريبة من قلبها" من البيئة والثقافة والأمن إلى الرقمنة والمساواة في الحقوق ومكافحة معاداة السامية، ضاعفت منذ ما يقرب من عامين رسائلها المتصلة بالجائحة.

تعليقات الزوّار (0)