كوفيد-19..اليابان تشدد إجراءات الدخول على القادمين من الهند واليونان ورومانيا و4 ولايات أمريكية

السبت 4 ديسمبر 2021
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

أعلنت اليابان، اليوم السبت، إضافة الهند واليونان ورومانيا، بالإضافة إلى أربع ولايات أمريكية، إلى قائمة الدول والمناطق التي يخضع الوافدون منها إلى متطلبات حجر صحي أكثر صرامة، في إطار الجهود المبذولة لمنع انتشار سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه سيطلب من المسافرين الوافدين من الدول الثلاث، إلى جانب الولايات الأمريكية كولورادو وهاواي ومينيسوتا ونيويورك، قضاء ثلاثة أيام من فترة الحجر الصحي التي تبلغ أسبوعين، في المنشآت التي تحددها الحكومة اليابانية.

وأعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، توسيع نطاق القائمة خلال مؤتمر صحفي أمس بعد أن اتخذت فرقة عمل حكومية القرار وسط زيادة عدد المصابين بالسلالة المتحورة الجديدة على مستوى العالم.

ويخضع عدد من البلدان، بما في ذلك النمسا والإكوادور وفرنسا، لنفس قاعدة الأيام الثلاثة، وتخضع العشرات من الدول الأخرى لمتطلبات حجر صحي أكثر صرامة، مثل إقامة المسافرين في مرافق تخصصها الحكومة اليابانية لمدة 10 أيام.

ورصدت اليابان أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الثلاثاء الماضي، مما دفعها إلى رفض إعادة دخول جميع الأجانب، بمن فيهم المقيمون الذين يحملون تأشيرات طويلة الأجل، والذين زاروا مؤخرا أيا من الدول الإفريقية العشر التي يرجح أن تنتشر فيها عدوى "أوميكرون".

تعليقات الزوّار (0)