جمعية "الأوراش المغربية للشباب" تنال جائزة محمد الحيحي للتطوع

الأحد 5 ديسمبر 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

تزامنا مع اليوم العالمي للمتطوعين الذي يصادف 5 دجنبر من كل سنة، تمكنت جمعية "الأوراش المغربية للشباب" من نيل جائزة محمد الحيحي للتطوع لسنة 2021، وهي الجائزة التي دأبت على الاحتفاء سنويا بأفضل الأعمال والمبادرات التطوعية الجماعية والفردية في مختلف المجالات.

ويأتي اختيار جمعية الأوراش المغربية للشباب، تثمينا بالأدوار التي لعبتها في النهوض بثقافة التطوع بين صفوف الشباب المغربي وتربيتهم على قيم التضامن وخدمة الصالح العام، والحضور الوزان لها على مدار 60 سنة منذ تأسيسها، في المشهد الجمعوي على امتداد جهات المملكة.

وتهدف جائزة محمد الحيحي للتطوع إعادة الاعتبار للعمل التطوعي وتثمين التجارب التي راكمتها الحركة التطوعية وصيانة ذاكرتها، كما تشكل حلقة وفاء لذاكرة الحيحي في سياق إشاعة ثقافة الاعتراف، وتثمين الأعمال والمشاريع التطوعية الفردية والجماعية.

وللتذكير فإن الحيحي (1928-1998) كان من أبرز قادة حركات الشباب بعد الاستقلال، وأحد النشطاء المناضلين الجمعويين، حيث كان رئيسا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة -1964-1998) والجمعية المغربية لحقوق الانسان، كما كان من المساهمين في تأطير مشروع طريق الوحدة سنة 1957، ويعود له الفضل في تأسيس اتحاد المنظمات التربوية المغربية سنة 1991، وعدد كبير من اتحادات وفيدراليات جمعيات الطفولة والشباب على المستوى الاقليمي والدولي.

تعليقات الزوّار (0)