يهم حاملي المشاريع..القرض الفلاحي يطلق "دار المستثمر القروي"

الإثنين 6 ديسمبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

تواصل مجموعة القرض الفلاحي للمغرب إطلاق المبادرات المبتكرة سواء فيما يتعلق بدعم الاستراتيجيات الوطنية أو مواكبة العالم القروي والتمويل المدمج الفلاحة.

اليوم الاثنين 6 دجنبر 2021، وبحضور محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  أطلق البنك "دار المستثمر القروي"، وهي  هيكل متخصص موجه لدعم وتشجيع ومواكبة الاستثمار والمقاولة لدى الشباب في الوسط القروي.

كما تعد "دار المستثمر القروي"  بنية للاستقبال والتأطير والتوجيه تقدم جميع خدماتها بدون مقابل لحاملي المشاريع، سواء كانو زبناء أو غير زبناء للبنك، و هي تسعى لتوفير مواكبة فعالة للمقاولين لإعداد وتنفيذ مشاريعهم، حتى تكون الملفات المقدمة مؤهلة للتمويل،.

هذا العرض المبتكر، سيتولى أيضا، مواكبة كل من المشاريع الفلاحية والمشاريع الغير الفلاحية في العالم القروي والمشاريع الحضرية، بمجموعة من المهام، منها:

- استقبال وإعلام الشباب حول آلية التمويل البنكي ومختلف المساعدات والتحفيزات التي تقدمها الدولة.

- دعم المقاولين الشباب بغرض تمكينهم من الانتقال من مرحلة الفكرة إلى مرحلة دراسة المشروع من قبيل المردودية المالية وغيرها.

- مواكبة المقاولين الشباب في هيكلة مشروعهم وإعداد ملف تمويله.

- مساعدة حاملي المشاريع على إحداث مقاولاتهم الصغيرة وتوجيههم من أجل اختيار الصفة القانونية المناسبة (المقاول الذاتي، المقاولة الفردية، جمعية، تعاونية، شركة محدودة المسؤولية) ، وذلك فضلا عن إطلاعهم على كل الإجراءات الإدارية الضرورية لكل صنف من الوضعيات القانونية للمقاولة ومدهم بالعناوين والمواقع المفيدة.

كما سيتم توفير مواكبة بعدية للمشاريع الممولة من طرف البنك بهدف مساعدة المقاول خلال جميع مراحل دورة حياة المشروع.

وستغطي دار المستثمر القروي مجموع التراب الوطني من خلال إحداث شبكة واسعة من مراكز "دار المستثمر القروي" موزعة على مجموع جهات المغرب، حتى توفر لحاملي المشاريع خدمات القرب ودعم شخصي مع متابعة منتظمة للمشاريع.

البداية ستكون من خلال 13 مركزا بكل من  القصر الكبير؛ الحاجب، بركان، الخميسات، بن سليمان، الرباط، الفقيه بنصالح، قلعة السراغنة، الراشدية، تارودانت،كلميم،الداخلة، العيون.

وفي مرحلة ثانية سيتم توسيع شبكة مراكز دار الاستثمار القروي لتشمل 15 موقعا آخر.

 

تعليقات الزوّار (0)