كأس العرب (قطر 2021): أفول نجم منتخبات من عرب آسيا الرائدة وأخرى إفريقية تحترم التراتبية

الأربعاء 8 ديسمبر 2021
( مبعوث الوكالة .. توفيق صولاجي)
0 تعليق

AHDATH.INFO

الدوحة 8 دجنبر 2021 (ومع) ودع منتخب العراق، البطل التاريخي وصاحب الرقم القياسي من حيث الألقاب في كاس العرب لكرة القدم التي تحتضنها حاليا قطر ، في مفاجأة مثيرة وعلى غير المتوقع من دور المجموعات الذي اختتمت منافساته أمس الثلاثاء، وتبعته منتخبات بمغادرتها العرس العربي من الباب الضيق .

وكان المنتخب العراقي يمني النفس في أن يصبح أول منتخب يحرز خمسة ألقاب في تاريخ مسابقة كاس العرب .

وخيب منتخب العراق الآمال المعقودة عليه بخطف ورقة العبور والتأهل لربع النهاية بعدما تعثر أمام منتخب قطر بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، ليودع المنافسات بنقطة واحدة وبدون تسجيل أي هدف.

وأهدى فوز منتخب قطر بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة لمنتخب عمان ، الذي فاز بدوره على منتخب البحرين بثلاثية أيضا.

وحسم منتخب قطر صدارة الترتيب بـمجموع تسع نقاط كاملة، ثم يأتي منتخب عمان ثانيا بأربع نقاط، والعراق ثالثا بنقطتين، وأخيرا منتخب البحرين بنقطة واحدة فقط.

وعن المجموعة الثانية، تأهل منتخب تونس إلى الدور الموالي عقب فوزه على نظيره الإماراتي بهدف وحيد، في الجولة الختامية.

وكان المنتخب التونسي قد افتتح مشواره في الكأس بفوز كبير على منتخب موريتانيا بخمسة أهداف لواحد، قبل أن يتعثر في لقائه الثاني أمام المنتخب السوري بهدفين نظيفين.

ورغم هزيمته، بلغ منتخب الإمارات الدور ذاته بعد أن حقق الفوز في أول مواجهتين له أمام كل من منتخبي سوريا (2-1)، وموريتانيا (1-0).

ولحساب ذات المجموعة، تلقى المنتخب السوري خسارته الثانية بعدما سقط أمام نظيره الموريتاني بهدفين لواحد، ليودع المنتخبان البطولة رسميا.

واحتل منتخب تونس صدارة الترتيب النهائي لدور المجموعات بست نقاط، متقدما بفارق الأهداف على منتخب الإمارات الذي جاء في المركز الثاني، في حين عاد المركز الثالث لمنتخب سوريا والرابع لمنتخب موريتانيا بـثلاث نقاط لكل منهما.

بدوره ودع المنتخب السعودي ، صاحب اللقبين، كأس العرب عقب انهزامه أمام نظيره المغربي بهدف دون مقابل، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل "أسود الأطلس" هدفهم الوحيد في الدقيقة 45+4 بواسطة كريم البركاوي من ضربة جزاء، والذي منح المغرب فوزه الثالث في المسابقة.

وتزامن سقوط "الأخضر السعودي" مع فوز عريض حققه منتخب الأردن على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف لواحد، ليبلغ "النشامى" دور ربع النهائي برفقة منتخب المغرب.

وتصدر أسود الاطلس ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة (تسع نقاط) يليهم منتخب الأردن بـست نقاط ، وجاء منتخبا السعودية وفلسطين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الجزائري 1-1، في ختام منافسات المجموعة الرابعة، ليتصدر الفراعنة بهذه النتيجة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق "اللعب النظيف" أمام منتخب الجزائر صاحب الوصافة.

وكان منتخبا مصر والجزائر تعادلا بالنقاط (7 لكل منهما)، والأهداف (7 لكل منهما مقابل هدف مقبول)، لتترجح كفة منتخب مصر بفارق الإنذارات.

ويلتقي المنتخب المصري في ربع النهاية مع منتخب الأردن، في حين يلعب منتخب الجزائر ضد نظيره المغربي في نفس الدور.

وفي مباراة أخرى في المجموعة ذاتها، حقق منتخب لبنان فوزا صعبا على حساب منتخب السودان 1-0، ورفع رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، في حين تذيل السودان المجموعة من دون نقاط،

وتضرب المنتخبات العربية ،يوم الجمعة المقبل، موعدا مع مباريات ربع النهاية بعد دور المجموعات الذي شهد ندية كبيرة وإثارة حيث كانت آخرها مباراة مصر والجزائر التي أطلق عليها "النهائي المبكر".

ونجحت ثمانية منتخبات في التأهل لربع النهاية وهي المغرب ومصر والجزائر وتونس والإمارات وقطر والأردن وعمان، وتقام المباريات خلال يومي 10 و11 دجنبر الجاري.

كما اختتمت منافسات دور المجموعات بمواصلة سيف الدين الجزيري مهاجم منتخب تونس صدارته لجدول ترتيب الهدافين.

وانضم لقائمة الهدافين في كأس العرب، يزن النعيمات مهاجم منتخب الأردن، بعد أن تسجيله ثنائية في شباك منتخب فلسطين في ختام دور المجموعات.

ولم ينجح الجزائري بغداد بونجاح في رفع رصيده من الأهداف بعد التعادل 1-1 أمام منتخب مصر، ليستمر في التساوي مع الثنائي المغربي بدر بانون وعبد الإله الحافيظي بهدفين لكل منهم.

كما يأتي فراس العربي لاعب منتخب تونس وأكرم عفيف ،صانع ألعاب منتخب قطر، وخالد خليفة الهاجري ،مهاجم منتخب عمان، في الوصافة أيضا بنفس الرصيد.

تعليقات الزوّار (0)