اقتصاد

مجموعة هندية تقرر استثمار 100 مليون دولار بالمغرب

أحداث أنفو الأربعاء 08 ديسمبر 2021
التعدين
التعدين

AHDATH.INFO

تعتزم  المجموعة الهندية  "سامتا", استثمار أزيد من 100 مليون دولار في المغرب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

المجموعة أعلنت عن ذلك يوم الثلاثاء 7 نونبر من خلال بلاغ, أوضحت أن هذا الغلاف الاستثماري البالغ ل 100 مليون دولار, سيتم صرفه على مدى السنوات الخمس المقبلة في تطوير أنشطة الاستغلال المعدني ومعالجة المعادن في المغرب.

وذكرت المجموعة المتخصصة في أنشطة التعدين والاستغلال المعدني، والطاقات المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الحيوية، والبلوكتشين، والذكاء الاصطناعي، أنه بفضل مناخ الأعمال الأمثل والمساطر الإدارية الواضحة والسريعة، أصبح المغرب وجهة استثمارية رائدة, مشيرة إلى أنها تتطلع إلى أن نكون شريكا للمغرب من أجل تحسين الرفاه الاقتصادي العام من خلال التأكيد على الاستدامة والشفافية.

ويقول مسؤولو المجموعة إنهم قاموا بزيارة واحدة للمغرب, بمبارة من سفارة المغرب بالهند,حيث التقت خلالها, من بين آخرين, بمسؤولي الوكالة المغربي لتنمية الاستثمارات والصادرات.غير أن هذه الزيارة, على حد قول البلاغ, كانت  كافية بالنسبة لها لتقرر الاستثمار بالمغرب.

للإشارة كانت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وسفارة المملكة في الهند، قد نظمتا مؤخرا جولة في الهند تهدف إلى تقديم والترويج لعلامة  "Morocco Now" .

وتمثلت أهداف هذه الجولة في تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانات التي تزخر بها المملكة وتعزيز عرض الصناعة القائمة على التكنولوجيا، وتلبية احتياجات الطلب العالمي.