فريق التقدم والاشتراكية يجر غضب الوزراء وعلى رأسهم وهبي وبنموسى

الأربعاء 8 ديسمبر 2021
أحداث انفو
0 تعليق

Ahdath.info

أثار رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية المصطف في المعارضة، بتدخلاته في مجلس النواب، تذمر وقلق بعض وزارء الحكومة المغربية، إذ أكدت مصادر مقربة من الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله ، أن هذا الأخير، كان تلقى اتصالات من وزيرين ينتميان إلى حكومة أخنوش يشتكيان من قوة مداخلات رشيد الحموني، فيما اعتبراها  " قاسية وغير منصفة لعملهم وقاسحة ".

وتفيد المصادر ذاتها أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تواصل بشكل مباشر مع نبيل بن عبد الله، مشتكيا من مضمون  كلمة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب مؤخرا، والتي هاجم من خلالها رئيس الفريق وهبي قائلا "   حنا لسنا بمعارضة مسيرة ولد زروال ".

وفي نفس السياق، تواصل وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى بنموسى، مع نبيل بن عبد الله ليوضح له قرارت وزارته الأخيرة، مطالبا منفريقه النيابي التخفيف من حدة مداخلته في هذا الموضوع، تقول المصادر ذاتها.

من جهة أخرى، اعتبر أعضاء من المكتب السياسي للتقدم الاشتراكية، أن اتصالات الوزيرين ماهي إلا محاولات للضغط على شكل ومضمون المعارضة التي يقوم بها الفريق النيابي لحزبهم، وأن الحكومة الحالية تسعى إلى ان تحول كل الفرق المصطفة في المعارضة إلى وضعية " المساندة النقدية".

تعليقات الزوّار (0)